إعلان

وزير التموين يوضح حقيقة إلغاء سلع نقاط الخبز

11:06 ص الجمعة 10 يونيو 2016

كتب- مصطفى عيد:

نفى الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، ما يتردد عن إلغاء سلع نقاط الخبز -وهي السلع التي يتم صرفها للمواطنين بداية من كل شهر ولمدة 20 يومًا مقابل توفيرهم في إستهلاك الخبز- وتقدر بنحو 6 مليار سنويًا.

وأكد الدكتور خالد حنفي، -عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة- استمرار صرف سلع النقاط شهريًا للمواطنين رغم الدعوات التي تطالب بإلغائها.

وقال إن عروض تخفيضات الأسعار على اللحوم والدواجن مازالت مستمرة حتى الآن، سواء في فروع المجمعات الاستهلاكية أو شركتي الجملة أو السيارات المتنقلة أو في المعارض السلعية المقامة حاليًا في كافة المحافظات، تحت شعار مبادرة أهلًا رمضان، حتى يحصل المواطنين على كافة احتياجاتهم بمناسبة شهر رمضان.

وأوضح أن الدعم بعد تطويره أصبح نقديًا، حيث أصبح لكل مواطن مسجل على البطاقة التموينية قيمة 18 جنيه شهريًا، وذلك بعد الزيادة التي تم وضعها بداية من الشهر الحالي.

وأضاف أن المواطن أصبح حرًا في شراء ما يناسب ذوقه واستهلاكه واحتياجاته من السلع التي أصبحت حرة وليست مدعمة، مؤكدًا أن نظام الدعم الحالي يصل للمواطنين بشكل مباشر وأفضل.

وألمح الوزير، إلى أن نظام بيع السلع الغذائية بالسلاسل التجارية بالقطاع الخاص يخضع للرؤية والسياسة البيعية لكل سلسلة تجارية، حيث منها من يسمح للمواطنين بشراء أي كميات من أي سلعة دون حد أقصى ومنها يحدد كميات أو عدد وحدات من سلعة معينة لكل فرد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان