إعلان

ننشر أسعار الذهب بمصر بعد تسجيلها أكبر خسارة في آخر 6 أشهر عالميًا

04:45 م الأربعاء 01 يونيو 2016

أسعار الذهب

كتب - أحمد عمار:

استقرت أسعار الذهب في السوق المصري في بداية تعاملات شهر يونيو الجاري، على نفس مستويات نهاية الأسبوع الماضي، وسط بداية غير مبشرة ليونيو في الأسواق العالمية والدولار.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل اليوم نحو 365 جنيه وهو نفس سعر يوم الجمعة الماضية، بينما سجل الجرام عيار 18 نحو 312 جنيه.

وأضاف نادي نجيب، خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، أن سعر جرام الذهب عيار 24 بلغ اليوم 417 جنيه، وسعر الجنيه الذهب سجل 2960 جنيه.

عالميًا

وصعد الذهب بشكل طفيف عالميًا اليوم الأربعاء، بدعم بداية غير مبشرة ليونيو في الأسواق العالمية والدولار، حيث تحاول السوق تقييم مدى اقتراب الولايات المتحدة من رفع أسعار الفائدة.

ووفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، بدأت الأسواق المالية العالمية شهر يونيو على تراجع في حين تذبذب الدولار مقابل الين واليورو، بعد أن دفعت بيانات ضعيفة في أكبر اقتصاد في العالم المستثمرين إلى إعادة التفكير بشأن ما إذا كانت الولايات المتحدة سترفع سعر الفائدة في الشهور المقبلة أم لا.

وصعد الين بدرجة أكبر بعد أن أعلن رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي تأجيل رفع ضريبة مبيعات مرتقبة وسلط الضوء على مخاطر محدقة بالاقتصاد الياباني.

وبحلول الساعة 1009 بتوقيت جرينتش صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1215.76 دولار للأوقية (الأونصة).

وصعد الذهب 0.8 بالمئة أمس الثلاثاء وهي أكبر نسبة زيادة خلال يوم واحد منذ 13 مايو بعد تراجعه على مدار 10 أيام.

وارتفع الذهب 15 بالمئة تقريبًا منذ بداية العام لكنه تعثر بعد أن عزز محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحاد في أبريل توقعات تشديد السياسة النقدية.

وفقد الذهب ستة بالمئة تقريبًا في مايو وهي أكبر خسارة في 6 أشهر.

وتزيد أسعار الفائدة الأمريكية الأعلى تكلفة الاحتفاظ بالذهب الذي لا يدر فائدة، كما ترفع الدولار أيضًا مما يجعل الذهب أعلى تكلفة للمشترين بالعملات الأخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان