إعلان

وزير التموين: مد فترة معرض "أهلاً رمضان" للسلع الغذائية حتى 13 يونيو

12:14 م الأربعاء 01 يونيو 2016

مد فترة معرض "أهلاً رمضان" للسلع الغذائية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قرر الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، مد فترة معرض "أهلاً رمضان" للسلع الغذائية المقام بمقر الصندوق الاجتماعي بمدينة نصر لمدة 10 أيام أخرى لينتهي يوم 13 من الشهر الحالي بدلًا من بعد غد الجمعة، نظرًا للإقبال الكثيف من المواطنين على المعرض لشراء احتياجاتهم من السلع الغذائية والرمضانية.

وأشار الوزير خلال بيان للتموين اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إلى أن قيمة المبيعات من الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية والمجمعات الاستهلاكية والقطاع الخاص بلغت خلال أسبوع أكثر من 20 مليون جنيه.

وأكد بدء تنفيذ زيادة كل فرد على البطاقات التموينية بنسبة 20 بالمئة وهي 3 جنيهات ليرتفع قيمة الدعم المخصص لكل فرد على البطاقة التموينية شهريًا من 15 جنيهًا إلى 18 جنيهًا وهي زيادة ثابتة ومستمرة وذلك بدءًا من اليوم الأربعاء.

ولفت الوزير إلى أن هذه الزيادة تأتي استجابة لما جاء في خطاب الرئيس عبد الفتاح الرئيسي بمناسبة احتفالات تحرير سيناء وهو تكليف وزارة التموين والتجارة الداخلية بمواجهة التضخم في بعض أسعار السلع الغذائية وزيادة الدعم المخصص لكل فرد على البطاقات التموينية.

ونوه إلى أنه يتم يوميًا ضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية والرمضانية في المعارض السلعية، وأن هناك رقابة مشددة على الالتزام بالأسعار المخفضة والجودة العالية، وأن الأسعار تتضمن اللحوم بسعر يبدأ من 37 جنيهًا للمجمد، و50 جنيهًا للطازج، والدجاج بسعر 20 جنيهًا، و2 كيلو دجاج بسعر 35 جنيهًا، والأسماك بسعر يبدأ من 7 جنيهات، والأرز بسعر 4 جنيهات ونصف.

ونبه الوزير إلى أن هذه السلع تشمل أيضًا السكر بسعر 4 جنيهات و75 قرشًا، والزيوت تبدأ من 8 جنيهات، كما أن هناك تخفيضات كبيرة في أسعار الخضر والبقوليات والفاكهة.

أوضح أنه تم أيضًا طرح كميات كبيرة من السلع الرمضانية بأسعار مناسبة ومخفضة وجودة عالية منها كيلو البلح بسعر يبدأ من 6 جنيهات، والتين بسعر يبدأ 20 جنيهًا، والزبيب بسعر 20 جنيهًا والعرقسوس 12 جنيهًا، ولفة قمر الدين المصري بسعر 7 جنيهات ونصف، وقمر الدين السوري درجة أولى بسعر 23 جنيهًا.

كما تشمل هذه السلع الرمضانية المشمشية بسعر للكيلو يبدأ من 60 جنيهًا، وجوز الهند بسعر يبدأ من 32 جنيهًا، والقراصيا بسعر 44 جنيهًا، ولوز حمصي 65 جنيهًا، ولوز أمريكي مقشر 120 جنيهًا، وعين جمل مقشر 128 جنيهًا.

وقال الوزير إنه يتم طرح لحوم معبأة طازجة في عبوات مميزة عبوة نصف كيلو بسعر 30 جنيهًا، وكيلو بسعر 60 جنيهًا، وعبوة 2 كيلو بسعر 120 جنيه، وهي قطع ممتازة، وكذلك شنط رمضانية بأسعار تتراوح من 25 جنيهًا ونصف إلى 100جني،ه وتشمل سلعًا جافة من أرز وسكر وزيوت وسمن وبقوليات وغيرها.

وأضاف أنه يوجد أيضًا عرض "الـ 15" وهو عبوات من ياميش رمضان تتضمن فول سوداني مقشر وزبيب وجوز هند وبندق وفستق وعين جمل وقمر الدين وكركديه وتين مجفف وقراصيا ومخللات وغيرها بسعر 15 جنيهًا للعبوة الواحدة.

وأشار الوزير إلى أن هناك أكثر من 90 معرضًا سلعيًا في كافة المحافظات لمبادرة "أهلًا رمضان" تشمل كميات كبيرة من السلع الغذائية والرمضانية بأسعار موحدة، مؤكدًا أنه يتم صرف السلع التموينية وفارق نقاط الخبز من هذه المعارض السلعية بقيمة تصل إلى مليار ونصف مليار جنيه خلال فترة شهر رمضان وذلك بالإضافة لصرفها من المجمعات الاستهلاكية ومحلات البقالة التموينية، وأيضًا طرح السلع الرمضانية على سلع نقاط الخبز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان