إعلان

طارق قابيل: توفير وحدات مجمعات للصناعات الصغيرة في 8 محافظات

03:17 م الأحد 08 مايو 2016

كتبت - إيمان منصور:

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أنه سيتم تخصيص أراضي على مستوى المحافظات بأكملها لتوفير بيئة الأعمال الملائمة مع تخصيص مساحات محددة للصناعات الصغيرة والمتوسطة.

ووفقًا لبيان لوزارة الصناعة اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه، قال الوزير خلال كلمته في افتتاح ورشة العمل التي نظمها المجلس الوطني المصري للتنافسية اليوم، إنه تم توفير وحدات مجمعات للصناعات الصغيرة (3663 وحدة) في 8 محافظات وهي سوهاج، وقنا، وأسوان، أسيوط، والإسكندرية (برج العرب)، والدقهلية، والمنوفية (مدينة السادات)، والإسماعيلية.

وأضاف أن إجمالي المشروعات يبلغ 2228 مشروع صغير تستوعب 14639 عامل منها 44 بالمئة عمالة بالصناعات الهندسية، و7.22 بالمئة بمراكز الخدمات والصيانة والمخازن، و12 بالمئة بالصناعات الغذائية، والباقي موزع على القطاعات الأخرى المختلفة.

وأشار الوزير إلى طرح أراضٍ صناعية بمدينة قويسنا الصناعية لإقامة صناعات صغيرة ومتوسطة بمساحات من 1000 متر مربع إلى 2600 متر مربع بمساحة إجمالية قدرها 500 ألف متر مربع، وطرح حوالي 10 مليون متر مربع من الأراضي الصناعية قبل نهاية العام.

وذكر أن الجانب التسويقي يشمل التكامل في سلاسل التوريد المحلية والعالمية من خلال تفعيل قانون تفضيل المنتج المحلي الذي يعطي أفضلية سعرية للمنتج المصري بنسبة 15 بالمئة، ويعفي المشروعات الصغيرة والمتوسطة من 50 بالمئة من التأمين، ودعم المشاركة في المعارض المتخصصة على مستوى المحافظات (كمعرض بلدي، ومعارض الأثاث بدمياط وستة محافظات أخرى).

ولفت الوزير إلى تقديم كافة أشكال الدعم الفني والمالي اللازم لزيادة تنافسية المشروعات وتحقيق وفورات الإنتاج اللازمة للتوجه نحو التصدير، وتوفير كافة السبل الملائمة للترويج والتسويق لهذه الصادرات، وتوفير سبل المشاركة في المعارض الدولية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان