إعلان

تعرف على أسعار الذهب في السوق المصري بعد قفزة عالمية

12:39 م السبت 07 مايو 2016

أسعار الذهب في مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد عمار:

اتجهت أسعار الذهب إلى التراجع بشكل نسبي في السوق المصري، مقارنة بأسعار يوم الأربعاء الماضي.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب اتجهت إلى التراجع بشكل طفيف، نتيجة انخفاض في البورصة العالمية للذهب خلال تعاملات الأسبوع الماضي قبل عودتها إلى الارتفاع أمس الجمعة.

وأوضح نادي نجيب، خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، أن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل نحو 365 جنيه مقارنة بـ370 جنيه خلال تعاملات يوم الأربعاء الماضي، بينما سجل الجرام عيار 18 نحو 317 جنيه، مقارنة بـ320 جنيه الأربعاء الماضي.

وأضاف، أن سعر جرام الذهب عيار 24 بلغ 434 جنيه، وسعر الجنيه الذهب سجل 2920 جنيه.

عالميًا

قفز الذهب عالميًا 1 بالمئة أثناء التعاملات أمس الجمعة، بعد أن جاءت بيانات الوظائف الأمريكية في القطاعات غير الزراعية لشهر أبريل، أضعف من المتوقع وهو ما يعزز التوقعات بأن يؤجل مجلس الاحتياطي الاتحادي المزيد من الزيادات في أسعار الفائدة.

ووفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، تراجع المعدن الأصفر عن بعض مكاسبه في وقت لاحق في الجلسة مع تحول الدولار للارتفاع أمام سلة من العملات الرئيسية، بعد أن قال وليام دادلي رئيس بنك الاحتياطي الاتحادي في نيويورك إن زيادتين لأسعار الفائدة في 2016 تبقيان "توقعًا معقولًا".

وعند أعلى مستوى له في الجلسة قفز سعر الذهب في المعاملات الفورية إلى 1295.70 دولار للأوقية (الأونصة) قبل أن يتراجع عن بعض مكاسبه إلى 0.81 بالمئة عند 1288.00 دولارًا للأوقية في آواخر التعاملات في السوق الأمريكي.

وينهي المعدن النفيس الأسبوع منخفضًا 0.5 بالمئة في تناقض حاد مع الأسبوع الماضي، عندما سجل أكبر زيادة منذ أوائل فبراير.

وقفزت العقود الأمريكية للذهب تسليم يونيو 1.7 بالمئة لتسجل عند التسوية 1294 دولارًا للأوقية.

وأسعار الذهب للبيع الفوري مرتفعة حوالي 21 بالمئة عن مستواها في بداية العام بدعم من توقعات بأن يبطئ مجلس الاحتياطي وتيرة رفع أسعار الفائدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان