إعلان

بدء تنفيذ ثاني مراحل مبادرة السيسي لنشر السلاسل التجارية في 8 محافظات

11:00 ص الأربعاء 04 مايو 2016

وزارة التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بدأ جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع لوزارة التموين من تنفيذ المرحلة الثانية من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي بنشر السلاسل التجارية في المحافظات وذلك بطرح الأراضي على المستثمرين وأصحاب الأنشطة التجارية لإقامة سلاسل تجارية ومناطق تجارية ومراكز لوجستية وأسواق حديثة وذلك في 8 محافظات بإجمالي مساحات مليون و591 ألف و800 متر مربع

وقال الدكتور خالد حنفي وزير التموين خلال بيان للوزارة اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن إجمالي المساحات المطروحة للاستثمار عليها يصل مليون و591 ألف و800 متر مربع، حيث تتضمن 126 ألف متر مربع بمحافظة السويس، و71 ألف متر مربع في كل من محافظتي قنا وأسيوط، و252 ألف متر مربع بمحافظة البحر الأحمر.

وأضاف الوزير أن هذه المساحات تشمل أيضًا 210 ألف متر مربع بمحافظة مرسى مطروح، و558 ألف و600 متر مربع بمحافظة بني سويف، و193 ألف و200 متر مربع بمحافظة الدقهلية، و109 ألف و200 متر مربع بمحافظة الأقصر.

وأشار إلى أن إجمالي الاستثمارات التي تم ضخها من قبل المستثمرين في المرحلة الأولى لإقامة السلاسل التجارية لبيع السلع الغذائية والمراكز اللوجستية لحفظ الحبوب والخضر والفاكهة على الأراضي التي تم طرحها من قبل جهاز تنمية التجارة الداخلية تبلغ حوالي 6 مليار جنيه توفر نحو 110 ألف فرصة عمل.

ولفت الوزير إلى أن استثمارات المرحلة الأولى هي استثمارات محلية وسعودية وإماراتية وكويتية وبحرينية وفرنسية وأمريكية تدخل مصر لأول مرة وغيرها حيث يتم إقامة السلاسل التجارية في عدد كبير من المحافظات في الوجهين القبلي والبحري.

ونبه إلى أن هذه السلاسل تهدف إلى توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة، وتوفير فرص العمل، وتطوير وتحديث قطاع التجارة الداخلية، وتنمية القطاعين الإنتاجي والصناعي، وجذب الاستثمارات المحلية والخارجية.

ومن جانبها، قالت أحلام رشدي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إنه يتم تقديم كافة التيسيرات للمستثمرين من خلال إعداد نموذج للدليل الإرشادي يحتوي على كافة الشروط المطلوبة والمستندات للموافقات والتراخيص بالجهات المختلفة لتيسير إجراءات إقامة وتشغيل السلاسل التجارية والمراكز اللوجستية والمناطق التجارية في كافة المحافظات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان