إعلان

وزير التنمية المحلية: إقبال على مبادرات المسؤولية المجتمعية بالفترة الأخيرة

01:18 م الثلاثاء 03 مايو 2016

أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، إن هناك إقبالًا في مصر خلال الفترة الأخيرة على مبادرات المسؤولية المجتمعية سواء من الشركات أو منظمات المجتمع المدني.

وأضاف بدر خلال الدورة الثانية من ملتقى المسؤولية المجتمعية للشركات في مصر، والمنعقد خلال اليوم الثلاثاء وغدٍ الأربعاء، أن القطاع الخاص هدفه الأول هو الربح ولكن المكسب بمعناه الواسع يشمل العمل المجتمعي والبحثي وغيره بما يساهم في تطوير أعمال الشركات ويعود في الوقت نفسه بالفائدة على المجتمع.

ولفت إلى أن الدولة تسعى ليس من الآن ولكن منذ زمن لتوفير الجهود والفرص لتنمية محافظات الصعيد ولكن الاحتياجات أكبر وتحتاج إلى مزيد من هذه الجهود والفرص، منبهًا إلى أن الفترة الأخيرة شهدت العديد من طلبات المساعدة من الشركات والجمعيات في التنمية المجتمعية ولكن الحكومة غارقة في إجراءات إدارية لا تجعلها تلبي كل هذه الطلبات في وقت واحد.

ومن جانبها، قالت مايسة شوقي نائب وزير الصحة، إنه كلما ارتقى المستوى التعليمي للمواطن كلما ارتفعت المؤشرات الصحية لديه ويكون أكثر حرصًا على صحته، فالتنمية الصحية مرتبطة بتنمية التعليم، منوهة إلى أن وزارة الصحة تنفق الكثير على الوقاية من الأمراض والتوعية الصحية ولكن هذا غير ظاهر للمجتمع ككل.

وأضافت أن الوزارة تخطط أن تكون التوعية الصحية موجودة بشكل ممنهج، وتغطي جميع أنحاء الجمهورية، منبهة إلى أن تدريب وتعليم الأطباء والتمريض أمر مهم وله أولوية للوزارة، وهناك برنامج لتدريب خريجي الطب على تقديم الخدمة الطبية للمرضى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان