إعلان

وزيرة التضامن: 510 ألف أسرة تستفيد من معاشات الدعم النقدي في 10 محافظات

01:10 م الثلاثاء 03 مايو 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، إن برنامجي الدعم النقدي المشروط اللذين تقوم وزارة التضامن بتنفيذهما حاليًا وهما "كرامة" و"تكافل" يعتبران من أهم أنشطة الوزارة في إطار المسؤولية المجتمعية والاستثمار في الإنسان، حيث تصب كل أنشطتها في هذا المجال وهي عبارة عن 3 محاور رئيسية الحماية والرعاية والتنمية.

وأضافت الوزيرة خلال الدورة الثانية من ملتقى المسؤولية المجتمعية للشركات في مصر، والمنعقد خلال اليوم الثلاثاء وغدٍ الأربعاء، أنه بعد مرور نحو عام على بدء تطبيق البرنامجين، تعمل الوزارة خلالهما حاليًا في أفقر 10 محافظات من خلال 4 أحياء عشوائية، و1043 قرية.

ولفتت إلى أن هناك نحو 5 ملايين مواطن قدموا على الاستفادة من هذه البرامج، وتم قبول نحو 52 بالمئة منهم ليبلغ عدد المستفيدين حاليًا منها حوالي 2.5 مليون مواطن يمثلون ما يقرب من 510 ألف أسرة، منوهة إلى أن من تم رفض دخوله في إطار هذه البرامج قادر على العمل وتم فتح مبادرة باسم "فرصة" له لتوفير مشروع متناهي الصغر له يستطيع العمل من خلاله.

ونوهت الوزيرة إلى أن الوزارة قامت خلال الفترة الأخيرة بجمع البيانات عن الأسر الفقيرة في 74 مركزًا في أفقر 10 محافظات، وتعمل على الربط بين البيانات المختلفة والتي تتعلق بالوزارات الأخرى لتشكيل أكبر قاعدة بيانات عن محدودي الدخل والأكثر احتياجًا في إطار تفعيل التشبيك بين الوزارات المختلفة.

وأوضحت أنه أثناء جمع هذه المعلومات تم اكتشاف أسر من الأكثر احتياجًا ليس لديها بطاقات تموينية وتمت مخاطبة وزارة التموين لإصدار بطاقات لهم، كما تم اكتشاف مواليد بدون أوراق رسمية وتمت مخاطبة مصلحة الأحوال المدنية لاستخراج أوراق لهم.

وأشارت الوزيرة إلى أن ضعف ثقافة التشبيك هي سمة عامة في مصر، وبالتالي فكما أن التشبيك بين الشركات وبعضها أو الشركات والحكومة ضعيف في إطار المسؤولية المجتمعية فإن التشبيك ضعيف أيضًا بين الوزارات وبعضها البعض، ومطلوب تنسيق الجهود بشكل أكبر بينها خلال الفترة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان