إعلان

اللجنة الوزارية الاقتصادية تناقش تقرير البنك الدولي والاستعداد لشهر رمضان

07:54 م الإثنين 23 مايو 2016

اللجنة الوزارية الاقتصادية

القاهرة - (أ ش أ):

استعرضت اللجنة الوزارية الاقتصادية، خلال اجتماع لها تقرير ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن البنك الدولي ومؤسسة التمويل الدولية، والذي أشار إلى أن مصر حققت مراكز متقدمة في بعض المؤشرات في مقدمتها تأسيس الشركات والحصول على الإئتمان، كما حققت مصر تقدماً هذا العام في بعض المؤشرات مقارنة بالعام السابق من بينها استخراج تراخيص البناء، وحماية حقوق صغار المساهمين، و تسوية حالات الإعسار، والحصول على خدمات الكهرباء.

جاء ذلك خلال ترأس المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماع اللجنة الوزارية الاقتصادية، اليوم الاثنين، بحضور وزراء التخطيط، والإسكان، والتموين والتجارة الداخلية، والزراعة، والبترول، والتجارة والصناعة، والمالية، والرى، وقطاع الأعمال العام، والسياحة، والاستثمار.

وذكرت وزيرة الاستثمار، أن رئيس مجلس الوزراء كان قد أصدر قراراً بتشكيل لجنة تنسيقية لتحليل محتويات تقرير ممارسة أنشطة الأعمال المشار إليه، منوهة إلى أن اللجنة قد عقدت خلال الفترة الماضية 3 اجتماعات وزارية و 15 لجنة فنية وعدد من ورش العمل، مشيرة إلى أنه سيتم عقد نتائج هذه الإجتماعات على الإجتماع القادم لللجنة الوزارية الإقتصادية. 

كما استعرضت اللجنة، تقريراً متكاملاً حول مبادرة "أهلاً رمضان" التي يتم إطلاقها بمناسبة الاستعدادات الجارية لاستقبال شهر رمضان المعظم، والتي سيتم افتتاحها اعتباراً من مساء الأربعاء المقبل، والتى تسهم فى توفير كافة احتياجات المواطنين من السلع بالكميات والأسعار المناسبة بمختلف انحاء الجمهورية.

وقد تمت الإشارة إلى أن عدد المواقع المشاركة فى المبادرة يصل عددها إلى حوالى 94 موقعاً على مستوى الجمهورية، وسوف تقوم المعارض بتوفير المزيد من السلع واللحوم وغيرها من متطلبات المواطنين خلال شهر رمضان المعظم بأسعار مناسبة وجودة عالية.

كما تتضمن العروض أيضاً وجبتي كون إفطارك وكون سحورك، كما سيتم طرح شنط رمضانية بأسعار مخفضة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان