إعلان

التضامن توقع بروتوكولًا مع مؤسسة "أهل مصر" للتأهيل والوقاية من الحريق

04:41 م السبت 21 مايو 2016

التضامن توقع بروتوكولًا مع مؤسسة "أهل مصر" للتأهي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

وقعت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي،وهبة السويدي العضو المنتدب لمؤسسة أهل مصر، بروتوكول تعاون بين الوزارة والمؤسسة.

ووفقًا لبيان للتضامن تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، يهدف البروتوكول إلى رفع الوعي المجتمعي حول الإصابات بحوادث الحروق وكيفية الوقاية منها والمساهمة بتقديم بعض التجهيزات اللازمة للتعامل مع الحرائق وخفض مخاطرها خاصة بالمناطق الفقيرة والأكثر احتياجًا، وكذلك تطبيقها بمؤسسات الرعاية الاجتماعية التابعة للوزارة.

كما يهدف إلى تدريب الكوادر بالمستوصفات الطبية التابعة للجمعيات الأهلية تحت إشراف وزارة التضامن، مع إجراء زيارات بمؤسسات الرعاية الاجتماعية لتقييم منظومة الحماية المدنية والوقوف على الاحتياجات والتوصيات الخاصة بتأمينها .

ويعمل البروتوكول وفق عدد من الالتزامات، حيث تقوم وزارة التضامن الاجتماعي بتزويد الطرف الثاني بالمعلومات الخاصة بأفقر قرى تكافل وكرامة ومؤسسات الرعاية الاجتماعية وتوفير قاعدة بيانات الرائدات المجتمعية، ممن سيكون لهن الدور الرئيسي في عملية التوعية.

وتم الاتفاق على بدء تنفيذ برامج تدريبية لموظفي الوزارة والوزارات الأخرى في كيفية التعامل مع الحريق والحروق واستخدام أجهزة الإطفاء المختلفة.

ومن جانبها، تقوم مؤسسة أهل مصر بتوفير المادة التدريبية والمدربين لإعداد كوادر قادرة على نشر التوعية المجتمعية خاصة في القرى والمناطق الفقيرة، وكذلك اتخاذ اللازم نحو تقييم منظومات الحماية المدنية بمؤسسات الرعاية ورفع الوعي عن حوادث الحروق مع توفير التجهيزات والأدوات اللازمة للتعامل مع الحريق بمؤسسات الرعاية.

وقالت غادة والي، إن مصر بها 100 ألف حاله حروق سنوياً، 50 بالمئة منهم أطفال.

وأضافت أن مصر فيها 37 ألف يموتون بسبب الحروق سنوياً و تتراوح تكلفه العلاج بين 2500 الى 3500 في اليوم، ''وللأسف أن العلاج يمكن أن يمتد شهورا طويلة ومؤلمة''.

وأوضحت الوزيرة أن مؤسسة أهل مصر سوف تبني مستشفى بطاقة 800 سرير وبه 5 غرف للعمليات و50 سرير للرعاية المركزة ويقدم المستشفى تأهيلًا نفسيًا وبدنيًا وتدريبًا وتعليميًا .

جاء توقيع البروتوكول على هامش الحفل الخيري الذي أحيته الفنانة ماجدة الرومي تحت سفح الهرم مساء أمس الجمعة لصالح مشروع إنشاء مستشفى الحروق الذي أعلنت مؤسسة "أهل مصر" البدء في إنشائه والتبرع بعائد الحفل الفني لصالح المشروع.

فيديو قد يعجبك: