إعلان

أسعار الذهب في مصر تعاود الارتفاع وسط هبوطها اليوم عالميًا

05:36 م الأربعاء 18 مايو 2016

أسعار الذهب في مصر تعاود الارتفاع وسط هبوطها اليوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

اتجهت أسعار الذهب إلى الارتفاع خلال تعاملات الأسبوع الحالي، مقارنة بأسعار يوم الجمعة الماضية، مدعومة بصعود البورصة العالمية للذهب.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب في السوق المصري تلقت دعمًا خلال تعاملات الأسبوع الحالي من ارتفاع البورصة العالمية للذهب ووصل سعر الأوقية إلى أكثر من 1274 دولارًا.

وأوضح نادي نجيب، خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، أن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل اليوم الأربعاء نحو 372 جنيه مقابل 365 جنيه يوم الجمعة الماضية، بينما سجل الجرام عيار 18 نحو 318.85 جنيه مقابل 312.85 جنيه يوم الجمعة.

وأضاف، أن سعر جرام الذهب عيار 24 بلغ اليوم 425 جنيه مقابل 417 جنيه يوم الجمعة الماضية، وسعر الجنيه الذهب سجل 2976 جنيه.

عالميًا

تراجع الذهب عالميًا اليوم الأربعاء، بعد بيانات اقتصادية أمريكية قوية وتعليقات من مسؤولين في البنك المركزي عززت توقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي قد يرفع أسعار الفائدة قريبًا.

ووفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، قال أحد صناع القرار في الاحتياطي المركزي أمس الثلاثاء، إنه سيسعى من أجل رفع أسعار الفائدة في يونيو أو يوليو، وتوقع اثنان آخران رفع الفائدة بما يصل إلى ثلاث مرات في العام الحالي.

والذهب شديد الحساسية لرفع أسعار الفائدة التي ترفع تكلفة الاحتفاظ بالمعدن النفيس الذي لا يدر فائدة.

وبحلول الساعة 0640 بتوقيت جرينتش، تراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1273.20 دولار للأوقية (الأونصة) بعد صعوده 0.5 بالمئة في الجلسة السابقة.

وهبط الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.2 بالمئة إلى 1275 دولار للأوقية.

وصعد الذهب 20 بالمئة في العام الحالي بسبب تكهنات بإبطاء الاحتياطي المركزي الوتيرة المتوقعة لرفع سعر الفائدة بسبب مخاوف متعلقة بالنمو الاقتصادي العالمي وتقلبات الأسواق المالية.

كما أثرت قوة الدولار على الذهب والمعادن النفيسة الأخرى اليوم الأربعاء، وصعد مؤشر الدولار الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية أخرى 0.3 بالمئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان