إعلان

شريف الجبلي : فرص استثمارية واعدة بمجمع البتروكيماويات بمنطقة قناة السويس

03:36 م الأربعاء 18 مايو 2016

شريف الجبلي

القاهرة - (أ ش أ):

أكد الدكتور شريف الجبلي رئيس غرفة الصناعات الكيمياوية باتحاد الصناعات المصرية، أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة في قطاع البتروكيماويات المصري، ومنها مجمع البتروكيماويات المقرر إنشاؤه في منطقة قناة السويس بتكلفة قدرها 7 مليارات دولار.

وأضاف الجبلي خلال كلمته بالندوة التى نظمتها الغرفة الألمانية العربية للتجارة والصناعة، اليوم الأربعاء، لمناقشة التحديات والفرص فى صناعة البلاستيك والتقنيات العالمية، أن السوق المصري واعد بما لديه من اتفاقيات تجارية مع الدول الأوروبية والولايات المتحدة الأمريكية، منوهًا إلى أن مجمع البتروكيماويات بحاجة إلى العديد من المستثمرين.

وأكد أن ألمانيا لها الريادة في هذا المجال، مشيرًا إلى أن إنتاج مصر من الألواح الزجاجية قفز من 120 ألف طن في 2008 إلى 550 ألف طن العام الماضي، لافتًا إلى أن صناعة الأسمدة القائمة على صناعة الفوسفات متوفرة بكثرة في مصر، إذ يوجد مخزون استراتيجي لم يستغل بعد من خام الفوسفات.

ومن جانبه، قال المهندس خالد أبو المكارم رئيس المجلس التصديرى للكيماويات والأسمدة، إن ألمانيا هي ثالث أهم شريك تجاري لمصر، والأهم في ما يتعلق بصناعة البلاستيك، مشيرًا إلى أن صادرات البلاستيك المصرية لبرلين بلغت حوالي 35.1 مليون دولار العام المالي الماضي.

وأضاف أبو المكارم أن صادرات مصر من الصناعات الكيماوية إلى ألمانيا سجلت 44.2 مليون دولار في (2014-2015)، مقابل 61 مليون دولار في العام المالى السابق، مؤكدًا أن مصر لديها فرص واعدة للاستثمار في قطاع البتروكيماويات خاصة بمنطقة قناة السويس وشرق التفريعة، لافتًا إلى أن هناك 3600 مصنع بلاستيك في مصر.

ونوه إلى أن العالم كله مهتم بصناعة البلاستيك لأنه يدخل في العديد من الصناعات ومنها السيارات والأجهزة الكهربائية، والتغليف وحتى الملابس الجاهزة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان