إعلان

"الرشيدي الأصلي": نخطط لضخ استثمارات 120 مليون جنيه في الفترة المقبل

11:32 ص الثلاثاء 17 مايو 2016

الرشيدي الأصلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

قال المهندس محمد قنديل العضو المنتدب لشركة تنمية مصانع حلويات الرشيدي "الأصلي" المملوكة لصندوق الاستثمار الإنجليزي "سلك إنفست"، أن الشركة تخطط خلال الفترة المقبلة لزيادة استثماراتها بالسوق المصرية، من خلال إضافة خطوط إنتاج جديدة باستثمارات تصل إلى 120 مليون جنيه، وذلك لتنويع منتجاتها وتعزيز العلامة التجارية الخاصة بها داخل السوق المصرية.

وأضاف قنديل خلال، تصريحات صحفية، أن الشركة قامت مؤخراً بتشغيل خط إنتاج جديد لمنتجات البسكويت الويفر، وهو يعزز خطتها المستقبلية بتنويع مزيج المنتجات التي تقدمها الشركة بالسوق المصرية، وأيضاً في الأسواق الخارجية.

ولفت إلى أن الشركة تقوم حالياً بإنشاء مصنع جديد لها في المطور الصناعي "سي بي سي" بالمنطقة الصناعية بمدينة السادس من أكتوبر، تمهيداً لنقل مصنع الشركة إليه وزيادة خطوط الإنتاج، موضحاً أن المصنع يقام على مساحة إجمالية تصل إلى 15 ألف متر بتكلفة استثمارية تزيد على 100 مليون جنيه، وهو ما سيساعد الشركة على توفير المزيد من فرص العمل بمختلف القطاعات الإدارية والإنتاجية.

وأكد قابيل أن الشركة قامت مؤخراً بتوفير 50 فرصة عمل لخط الإنتاج الجديد الذي تم تشغيله مؤخراً لإنتاج البسكويت الويفر، والذي يحمل العلامة التجارية "سكلانس".

وأشار إلى أن صندوق الاستثمار الإنجليزي (سلك انفست) الذي يمتلك الشركة منذ عام 2011 ضخ استثمارات جديدة تزيد على 100 مليون جنيه لتطوير الشركة، وتحديث خطوط الإنتاج، وهو ما انعكس على نتائج أعمال الشركة التي استطاعت تحقيق هامش ربح بلغ نحو 10 بالمئة خلال العام المالي الحالي، مقارنة بالخسائر التي كانت الشركة تحققها في السابق قبل إتمام عملية إعادة الهيكلة المالية والفنية للشركة.

وذكر العضو المنتدب، أن خطة إعادة الهيكلة اعتمدت بشكل أساسي على التطوير الداخلي لخطوط الإنتاج واستحداث منتجات جديدة، بما يحقق التنوع في مزيج المنتجات، ويساعد على زيادة حجم وقيمة المبيعات، التي تعد المعيار الرئيسي في تقييم الشركات العاملة بقطاع الصناعات الغذائية.

كما أكد أن مزيج منتجات الشركة حالياً لا يقتصر على السلع النمطية، والمتمثلة في الحلاوة الطحينية والطحينة، بل تخطى ذلك ليشمل أنواعًا وأحجامًا جديدة من هذه المنتجات، ليصل حالياً لإنتاج أنواع متعددة من الحلوى والبسكويت الويفر والسناكس.

وأوضح قنديل أن مزيج المنتجات المتنوع لدى الشركة مكنها من التوسع بعلميات التصدير للخارج، على الرغم من الظروف التي تمر بها الأسواق المجاورة بمنطقة الشرق الأوسط، فتقوم الشركة حالياً بتصدير منتجاتها لدول جنوب السودان، والمملكة الأردنية، وهناك خطط للتوسع بالتصدير تشمل دول الخليج ودول شمال ووسط أفريقيا.

ونوه إلى أن الشركة تسعى لزيادة التنوع بالمنتجات من خلال دراسة احتياجات السوق، خاصة من المنتجات الجديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان