إعلان

التموين: إقامة سلاسل تجارية غذائية كبرى بمحافظتي القاهرة والشرقية

10:22 ص الجمعة 08 أبريل 2016

الدكتور خالد حنفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب- مصطفى عيد:

أسفرت عمليات فتح المظاريف وإجراء المزايدات لإقامة سلاسل تجارية غذائية كبرى على 3 قطع أراضي بمحافظتي القاهرة والشرقية، عن فوز 3 شركات سعودية ومصرية وبحرينية لأول مرة.

وأوضح بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، أن شركة بنده السعودية العالمية فازت بقطعة أرض مساحتها 3718 متر مربع بمدينة نصر، وشركة العروبة للإنشاء والتعمير بقطعة أرض مساحتها 16 ألف و800 متر مربع بمنطقة العصلوجي بمدخل مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

بينما فازت شركة رامز جروب للتجارة العامة البحرينية بقطعة أرض مساحتها 42 ألف متر مربع بمدينة نصر بمحافظة القاهرة.

جاء ذلك خلال جلسات فتح المظاريف المالية التي تقدم بها عدد من المستثمرين وأصحاب الأنشطة التجارية لإنشاء سلسلة تجارية على قطع الأراضي التي طرحها جهاز تنمية التجارة الداخلية لإقامة سلاسل تجارية عليها، والتي شهدها الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية وأحلام رشدي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية.

كما حضر ممثلًا عن وزارة المالية ومجلس الدولة والمستثمرين الذين تقدموا بعروضهم، حيث تم إجراء مزايدة علنية بينهم وفازت الشركات المذكورة.

ومن جانبه، قال الدكتور خالد حنفي وزير التموين، عقب الجلسات أن الفرص الاستثمارية الكبيرة في قطاع التجارة الداخلية أدت إلى جذب شركة رامز جروب للتجارة العامة البحرينية ولأول مرة للاستثمار في مصر، حيث ستضخ استثمارات أولية بقيمة 250 مليون جنيه توفر نحو 50 ألف فرصة عمل.

وأوضح الوزير، أن شركة بنده السعودية العالمية سوف تقوم بالاستثمار في أكثر من موقع، حيث سبق لها أن فازت بقطعة أرض بمدخل مدينة قها بمحافظة القليوبية وتبلغ مساحتها 5199 متر مربع لإقامة سلسلة تجارية غذائية عليها سيتم الانتهاء منها في غضون 3 شهور.

كما وقعت بروتوكولًا لتطوير وتحديث 64 فرعًا من فروع شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية وتدريب العاملين بها، على أن يتم الانتهاء من خطة التطوير في مدة أقصاها 15 شهرًا.

وأضاف أن إقامة السلاسل التجارية والمراكز اللوجستية تأتي في إطارالمبادرة التي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاهتمام بقطاع التجارة الداخلية وإقامة سلاسل تجارية وتبني مجلس الوزراء إقامة هذه السلاسل التجارية وتشكيل لجنة برئاسة وزير التموين تضم ممثلين من كافة الوزارات المعنية لتيسير إجراءات إنشاء هذه السلاسل.

وأكد أن السلاسل تهدف إلى توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة وتوفير فرص العمل وتطوير وتحديث قطاع التجارة الداخلية وتنمية القطاعين الإنتاجي والصناعي، وجذب الاستثمارات المحلية والخارجية.

وأكدت أحلام رشدي رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن هناك إقبال كبير من المستثمرين وأصحاب الأنشطة التجارية، حيث تقدموا بطلبات للاستثمار وإقامة سلاسل تجارية ومنافذ سلعية على الأراضي والمنافذ التي قام الجهاز بحصرها وعددها ٧٣٣ قطعة أرض و٣٦٦ منفذ.

وأشارت إلى أنه سيتم فتح المظاريف قريبًا، وذلك حسب القانون 89 لسنة 98 وطبقًا للشروط الفنية المطروحة بكراسة الشروط ومنها السيرة الذاتية والخبرة وسابقة الأعمال ورأس المال وحجم الاستثمارات التي سيتم ضخها.

ومن جانبها، قالت رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية أحلام رشدي ، إن هناك إقبالا كبيرا من المستثمرين وأصحاب الآنشطة التجارية حيث تقدموا بطلبات للاستثمار وإقامة سلاسل تجارية ومنافذ سلعية على الآراضي والمنافذ التي قام الجهاز بحصرها وعددها ٧٣٣ قطعه أرض و٣٦٦ منفذا ، وسيتم فتح المظاريف قريبا وذلك حسب القانون 89 لسنة 98 وطبقا للشروط الفنية المطروحة بكراسة الشروط ومنها السيرة الذاتية والخبرة وسابقة الأعمال ورأس المال وحجم الاستثمارات التي سيتم ضخها .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان