إعلان

التموين: المالية خصصت مبالغ كبيرة لتوريد القمح المحلي للموسم الحالي

01:19 م الخميس 07 أبريل 2016

محمود دياب المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - عبير القاضي:

قال محمود دياب المتحدث الرسمي باسم وزارة التموين، إنه تم تخصيص مبالغ كبيرة من وزارة المالية، لصرف مستحقات موردي القمح المحلي خلال موسم الحصاد الذي سيبدأ في منتصف الشهر الحالي ليتم صرفها خلال 5 أيام من التسليم، كما أن هناك لجان مشكلة لاستلام الأقماح، على دراية كافية بما يتم تسليمه.

وأضاف دياب، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح أون" على فضائية "أون تي في" اليوم الخميس، أنه تم حظر الإتجار في القمح المستورد، وأن يتم تداوله محليًا أو تسليمه للمطاحن دون إذن رسمي من قطاع الرقابة بالوزارة.

وتابع قائلًا: "هناك رقابة مشددة من مباحث التموين، وقطاع الرقابة، لتنفيذ القرار الوزاري الذي أصدره الدكتور خالد حنفي وزير التموين الذي تم البدء في تنفيذه أمس الأربعاء، ولابد من أن متابعة الأجهزة المعنية تنفيذ القرار".

وأكد أن وزارة التموين لم ترفع اسعار السلع التموينية، ولم يتم تخفيض الدعم على بطاقات التموين، ولم يتم إلغاء نقاط الخبز، لافتاً إلى أنه تم صرف سلع نقاط الخبز بـ 390 مليون جنيه لـ 10 مليون بطاقة عن شهر أبريل حتى الآن، من أصل 500 مليون جنيه شهرياً، ولا يوجد أي مشاكل خاصة في البطاقات التموينية، وجميع المشاكل محدودة.

وأشار متحدث التموين، إلى أنه يتم حذف ثلاثة فئات من بطاقات التموين، وهم المتوفيين، والمكررين على أكثر من بطاقة تموينية، والمهاجرين للخارج.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان