إعلان

مسؤولة أممية تشيد ببرنامج مصر للتنمية المستدامة 2030

10:58 ص الخميس 07 أبريل 2016

هيلين كلارك مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد مكاوي:

أثنت هيلين كلارك مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ورئيسة المجموعة الإنمائية للأمم المتحدة، على التركيز الذي وضعته رؤية مصر 2030 على التحديات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية الرئيسية وتطلعات مصر لمستقبل يتوافق بشكل وثيق مع أجندة التنمية المستدامة 2030 والتي اتفق عليها زعماء العالم باجتماعهم الأخير في الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

ووفقًا لبيان لمكتب الأمم المتحدة بالقاهرة تلقى مصراوي نسخة منه، وعدت كلارك بأن يستمر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم مصر وسعيها للتنمية 2030.

وكان عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية استقبل كلارك في ختام زيارتها للقاهرة والتي افتتحت خلالها المؤتمر الوزاري أمس الأربعاء بشأن تنفيذ جدول أعمال التنمية المستدامة 2030 في الدول العربية - الأبعاد الاجتماعية.

وأكدت كلارك خلال كلمتها الافتتاحية للمؤتمر: "تمثل خطة 2030 جدول أعمال شامل ذو أهمية كبيرة لمنطقة الدول العربية. ويجب أن يبدأ الآن العمل الشاق من أجل تنفيذ خطة 2030".

وقالت: "يمثل مؤتمرنا خطوة هامة في هذا الصدد وبخاصة أن الكثير من القضايا التي تعتبر بالغة الأهمية لتنفيذ خطة 2030 تنعكس في جدول أعمال المؤتمر. ويبقى برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على أهبة الاستعداد للقيام بدوره كاملاً في دعم تنفيذ خطة 2030 في المنطقة العربية".

كما قامت كلارك بمقابلة كلٍ من المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، وسامح شكري وزير الخارجية، وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، حيث تضمنت الاجتماعات مناقشة سبل التعاون بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والحكومة المصرية، والخطط المستقبلية لتعزيز مساندة مصر في تحقيق التنمية المستدامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان