إعلان

وزيرة الاستثمار: الحكومة تمد يدها للتعاون مع الكفاءات المميزة من الشباب

12:42 م الجمعة 29 أبريل 2016

لقاء الاستثمار مع مؤسسة المصريين خريجي الجامعات ا

كتب- أحمد عمار:

التقت داليا خورشيد وزيرة الاستثمار، بوفد مؤسسة "المصريين خريجي الجامعات العالمية للتنمية-T20"، وذلك في إطار سياسة التواصل التي أقرتها الوزيرة للتحاور مع عدد من كيانات المجتمع المدني ومؤسسات الشباب، بهدف التعرف على آرائهم ومقترحاتهم ونقل تصور العمل ومستهدفات وزارة الاستثمار إليهم.

''وبما يساعد على تنشيط المشاركة المجتمعية في مخططات الدولة والاستفادة بخبرات وكفاءات وعلاقات هؤلاء الشباب بالداخل والخارج، وبما يخدم الوطن ويساعد الشباب على بلورة أفكارهم وإدخالها حيز التنفيذ''.

ووفقًا لبيان للاستثمار تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الجمعة، استمعت داليا خورشيد خلال اللقاء إلى عرض تقديمي من المؤسسة شمل بعض وجهات نظرهم بشأن الموقف الحالي للاقتصاد المصري، وكذلك بعض آرائهم ومقترحاتهم لتطوير أداء الاقتصاد ومضاعفة حجم الاستثمار.

ورحبت الوزيرة، بأفكار ومقترحات الكفاءات الشابة من أعضاء المؤسسة، كما رحبت بالتعاون مع أعضائها بهدف المشاركة فى تحديد وتنفيذ المستهدفات المشتركة من الاستثمار، وبهدف الاستفادة من الكفاءات الشابة وخبراتهم العلمية للتشارك سويًا في بناء الوطن وتعافي الاقتصاد.

وقالت -لشباب خريجي الجامعات العالمية- ''أنتم سفراء الوطن بالداخل وبالخارج، ومن تحملون مشاعل المستقبل''.

وأكدت أن تنشيط الاستثمار يمثل خطة دولة وشعب وليس خطة وزارة، مشددةَ على أن الحكومة تمد يدها للتعاون مع الكفاءات والخبرات المميزة من الشباب ومنحهم الفرصة للمشاركة في صنع القرارات والاشتراك في تنفيذها كذلك مع الكيان الحكومي.

وأعلنت داليا خورشيد عقد سلسلة من الاجتماعات العاجلة وورش العمل بين المتخصصين من وزارة الاستثمار وقطاعاتها التابعة وبين أعضاء المؤسسة من الشباب، لمناقشة العديد من الأفكار والموضوعات المتعلقة بالوضع الحالي للاقتصاد المصري، مع التشارك فى وضع الرؤى والحلول السريعة لها والتعاون في تنفيذها.

وقام وفد مؤسسة T20 في بداية اللقاء بتعريف أنفسهم وتوضيح مجالات خبراتهم والهدف من إقامة مؤسستهم، حيث أكد المهندس محمد مرسي رئيس مجلس إدارة "تي توينتي" أنها مجموعة تأسست في شهر مايو عام 2014، انطلاقاً من مبادرة من الرئاسة فى عهد الرئيس السابق عدلي منصور، بهدف تجديد النخبة وكدعوة للمصريين الخريجين من الجامعات الأجنبية المختلفة أن يسهموا في خدمة بلادهم ونقل ما تعلموه بالخارج تطوعاً، ليس فقط من خلال إعطاء المقترحات وإنما من خلال المساعدة في تطبيق هذه الاقتراحات.

وأكد أن مؤسسة "تي توينتي" لا تقبل التبرعات وليس لها أية علاقة بالسياسة، وإنما يحاول أعضاؤها أن يقدموا خدمة لبلدهم لإحساسهم أنهم حصلوا على فرصة لم ينلها غيرهم.

وأوضح المهندس علي والي الرئيس التنفيذى للمؤسسة، أنهم مجموعة من المصريين يصل عددهم إلى ما يقرب من 700 فرد، درسوا في مصر وأتموا دراستهم العليا في الخارج بأفضل 20 جامعة عالمية، مؤكداً أن هذه المجموعة هدفها أن تعمل وتساعد متطوعةً من أجل مصر ومن أجل تحسين ومساعدة الاقتصاد المصري لكى يتعافى.

وأشار إلى أن المؤسسة كان لها تواجدٌ وتجارب فى تعاون ناجح مع وزارتي التخطيط والنقل، كما قامت بإقامة مؤتمر تحت عنوان الابتكار والتنمية في الحكومة استهدف تطوير أداء مؤسسات الدولة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان