إعلان

مسؤول بحريني: ارتفاع التبادل التجاري مع مصر إلى 384 مليون دولار في 2015

01:45 م الثلاثاء 26 أبريل 2016

القاهرة - (أ ش أ):

أكد رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين خالد المؤيد، عمق العلاقات المتميزة التي تربط بين مصر والبحرين في مختلف المجالات، مثمنا دور مصر في كافة المجالات وخاصة العلاقات الاقتصادية مع دول العالم.

وأشار إلى أن نماذج العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين البلدين تظهر في زيادة التبادل التجاري، موضحًا أنه ارتفع من 320 مليون دولار خلال عام 2014 إلى 384 مليون دولار في 2015 بزيادة 20 بالمئة، ''ما يعكس قوة ومتانة العلاقات''.

وأوضح المؤيد - في كلمته أمام منتدى الأعمال البحريني المصري، الذي تنظمه وزراة الصناعة البحرينية واتحاد الصناعات المصرية وغرفة تجارة وصناعة البحرين في إطار زيارة ملك البحرين حمد بن عيسي - أن منتدى الأعمال البحريني المصري يسعى لبحث العديد من الموضوعات وترجمتها إلى علاقات متميزة وملموسة.

ولفت إلى أن طبيعة العلاقات التي تربط البلدين أساسها التواصل والمحبة بين الشعبين وتعززها المشاريع المشتركة والتعامل مع القضايا العربية والدولية، مشيرًا إلى أن الزيارات المتبادلة تعكس تعميق العلاقات.

وبين أن حجم الاستثمار البحريني في مصر يبلغ نحو 1.7 مليار دولار.

ولفت إلى الجهود المشتركة بين البلدين من خلال أطر تعاقدية مختلفة وإقامة المشاريع المختلفة وتبادل الوفود التجارية والتبادل الثقافي والتعليمي بين البلدين ومنتدى الأعمال بين البلدين.

وقال إن البحرين تعد هي البيئة الأمثل للاستثمار نظرًا لوجود العديد من التسهيلات للمستثمرين، مؤكدًا أن غرفة الصناعة والتجارة البحرينية تواصل جهودها مع الجهود المبذولة في مصر لتحقيق التقدم الاقتصادي بين البلدين.

ومن جانبه، قال محافظ مصرف البحرين المركزي رشيد المعراج إن القطاع المصرف المصري يوجد به 3 مؤسسات مصرفية من أكبر البنوك البحرينية فضلًا عن مساهمة العديد من قيادات العمل المصرفي بمصر في المؤسسات المالية 

بالبحرين خلال السنوات الماضية، مشيرًا إلى أن البحرين لعبت دورًا في تطوير الصرافة الإسلامية فضلًا عن التعاون مع الشركاء في المنطقة على تنمية هذا القطاع؛ ما ساعد على انتشار القطاع في عدد من دول العالم.

وأضاف الرئيس التنفيذى لمجلس التنمية الاقتصادى بمملكة البحرين خالد بن عمر الرميحي، أن المجلس يساعد المستثمرين على معرفة فرص الاستثمار في البحرين، مشيرًا إلى أن له عددًا من الفروع في دول العامل، آملًا في أن يتم فتح فرع للمكتب في مصر قريبًا.

وألمح أن فرص الاستثمار في البحرين تتميز في تنوع المصادر في القطاع المالي والصناعي والنفط .

وأشار إلى أن النظام الضريبي بالمملكة جذاب للمستثمرين فضلًا عن وجود علاقات ثنائية عالمية، مشيرًا إلى أن بيئة الأعمال المواتية للاقتصاد تتمتع بالحرية مقارنة لباقي منطقة الخليج بجانب أن تكلفة ممارسة الأعمال منخفضة نسبيًا، معربًا عن سعادته والوفد البحريني بالمشاركة في الزيارة وبالقدوم إلى مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان