إعلان

نائبة رئيس برلمان ألمانيا تستفسر عن إصدار قانون الجمعيات الأهلية بمصر

04:57 م الخميس 21 أبريل 2016

غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استقبلت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم الخميس، كلاوديا روث النائبة الثانية لرئيس البرلمان الألماني "البوندستاغ" عن حزب الخضر والتي تزور مصر حاليًا.

ووفقًا لبيان للتضامن الاجتماعي اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، رافق البرلمانية الألمانية في اللقاء سفير ألمانيا بالقاهرة جيورج يوليوس لوي، ووفد من السفارة الألمانية، كما شارك في اللقاء ممثل لوزارة الخارجية المصرية.

واستفسرت كلاوديا روث خلال اللقاء عن إجراءات استصدار قانون الجمعيات، وتمت إفادتها بأن الوزارة تعمل على الانتهاء من مسودة القانون لعرضه على مجلس النواب المصري في دورته الحالية.

كما ناقشت روث، النشاط الذي تقوم به بعض المنظمات الألمانية، وأفادتها الوزيرة بأن مصر ترحب بالتعاون مع ألمانيا ومع كل منظمات المجتمع المدني المرخص لها بالعمل في مصر وفق القوانين المصرية والاتفاقيات التي تنظم العلاقات مع الدول المختلفة.

وأوضحت والي أن الوزارة دعت الكيانات التي تمارس العمل الأهلي خارج مظلة قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية رقم 84 لسنة 2002 والتي يبلغ عددها 61 كيانًا لتوفيق أوضاعها وفقًا لأحكام القانون، وأن مصر بها 47 ألف جمعية أهلية و93 منظمة أجنبية وفق القانون ومنها الجمعيات والمؤسسات الكبرى في المجالات المختلفة الصحية والتعليمية والبيئية والحقوقية.

وأضافت والي أن وزارة التضامن الاجتماعي وفقت أوضاع بعض الكيانات التي كانت تعمل خارج القانون، وأن التسجيل وفقًا للقانون من مقتضيات الشفافية للتأكد من توافق برامج عمل المنظمات مع احتياجات المجتمع ومصالحه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان