إعلان

"التموين" والغرف التجارية يطلقان مبادرة "أهلاً رمضان" في جميع المحافظات

08:59 م الأربعاء 20 أبريل 2016

وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي

القاهرة - (أ ش أ):

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن إطلاق مبادرة "أهلا رمضان" بالتعاون مع الاتحاد العام للغرف التجارية والغرف التابعة له، في كل المحافظات بقيمة تصل إلى 9 ملايين جنيه، وذلك بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي، إن ما يميز المبادرة هذا العام هو أنها تأتي برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي الأمر الذي يعكس اهتمام الدولة بالمواطن البسيط وانحيازها للأسر المصرية، ويعطي رسالة واضحة وصريحة أن مصر تعلن عن توجهها الصريح المنحاز للأسر والمصريين وتعلن أيضا أن الاقتصاد المصري اقتصاد سوق حر، كما عرفه الدستور المصري وطبقته وزارة التموين بالتعاون مع أصحاب الأعمال الشرفاء.

وأضاف حنفي، أن المبادرة تشمل إقامة معارض "أهلا رمضان" في مختلف محافظات مصر، دون أن تقتصر فقط على محافظتي القاهرة والإسكندرية، لافتا إلى أنه سيتم إقامة معارض على مساحة 30 ألف متر مربع موزعة في مختلف المحافظات، ومؤكدا على حق الأسر المصرية في الحصول على سلع جيدة وبأسعار مناسبة في هذا الموسم الذي يزيد فيه معدلات الاستهلاك، منوها بأنه سيتم البدء في تنفيذ المبادرة خلال منتصف شعبان المقبل، مع عمل نمط موحد للمعرض في كل المحافظات بدون تمييز أو تفضيل.

وأضاف الوزير أنه سيتم تحديد مجموعات من السلع الأساسية التي تغطي كافة احتياجات الأسرة المصرية، منوهًا إلى أنه لن يكون هناك نسبة تخفيضات معينة بل "عروض سعرية" سيُعلن عنها خلال الفترة المقبلة في جميع وسائل الإعلام حتى يتعرف عليها المواطن بشكل واضح ولمنع التلاعب.. ولفت إلى أنه تم تشكيل مجموعة من اللجان تكون كل واحد مسؤولة عن جزء معين، كما سيقوم الاتحاد العام للغرف التجارية بترشيح المنتجين ومقدمي الخدمات في تلك المبادرة وفقا للمعاير المتبعة وبناء على مدى التزامهم بالضوابط وجديتهم للعمل.

وأضاف أنه سيتم بمعارض "أهلاً رمضان" استخدام بطاقة التموين، وسيسمح للمواطنين أيضا صرف فارق نقاط الخبز والسلع التموينية والمقدرة بنحو 5ر1 مليار جنيه خلال تلك الفترة.

وفيما يتعلق بارتفاع أسعار الدولار ومدى تأثير ذلك على توافر السلع، أكد حنفي التزام البنك المركزي بتوفير العملة الأجنبية للسلع الأساسية سواء كان للحكومة أو القطاع الخاص، مشيرا إلى أن ارتفاع أسعار الدولار بالسوق الموازي لن يعيق خطة الحكومة في تنفيذ المبادرة، بالإضافة إلى أن العملية الاستيرادية تتم وفقا لخطة طويلة الأجل وليست قصيرة الأجل، وبالتالي ستظل أسعار السلع ثابتة دون التأثر بارتفاع أسعار الدولار.

وأكد أن برنامج الحكومة الذي تمت الموافقة عليه اليوم من مجلس النواب يعمل على تنفيذ خطط واقعية لزيادة موارد الدولة من العملة الأجنبية، حيث تبنت الحكومة خطة لتعزيز ودعم الصادرات المصرية، كما طرحت وزارة السياحية مبادرة تخص إنعاش قطاع السياحة للأجل القصير وآخر للأجل الطويل من شأنها عودة الإنفاق وأعداد السائحين ومدة إقامته بالدولة.

من جانبه، قال رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية أحمد الوكيل إن مجلس إدارة الغرف أعلن اليوم تبني مبادرة وزارة التموين الخاصة بإقامة معارض "أهلا رمضان" في كافة المحافظات بميزانية تصل إلى 9 ملايين جنيه.

وأضاف أنه خلال الفترة المقبلة ستقوم اللجان التي تم تشكيلها بين الاتحاد والوزارة باختيار مجموعة من السلع الشائع استخدامها للأسرة في شهر رمضان، كما سيتم تقديم عروض تشمل ياميش رمضان، لافتا إلى أن اللجان ستراعي عند اختيار السلع احتياجات المحافظات المختلفة وأنماط المستهلكين بها مع الالتزام بالأسعار التي سيتم الإعلان عنها.

وفي السياق ذاته، أكد الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية الدكتور علاء عز إن الاتحاد يقوم برصد الأسعار بصفة يومية من خلال مرصد الأسعار المقام في كافة الغرف التجارية على مستوى الجمهورية، بالإضافة إلى مراقبة تنفيذ السلاسل التجارية للاتفاقيات التي تم الاتفاق معها بشأن تقديم العروض والتخفيضات على السلع المختلفة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان