إعلان

وزير التخطيط يبحث مع أقوى 50 سيدة تأثيرًا في اقتصاد مصر استراتيجية 2030

03:58 م الجمعة 15 أبريل 2016

وزير التخطيط يبحث مع أقوى 50 سيدة تأثيرًا في اقتصا

كتبت- إيمان منصور:

اجتمع الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، مع عضوات منتدى الخمسين -والذي يضم أقوى 50 سيدة تأثيرًا في الاقتصاد المصري خلال عام 2015-، وكانت العضوات تم تصنيفهن خلال قمة "الأفضل في الاقتصاد المصري" والتي انعقدت بالقاهرة تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء في يناير الماضي.

ووفقًا لبيان لوزارة التخطيط -تلقى مصراوي نسخة منه- استهدف اللقاء التحاور مع أهم صانعي السياسات الاقتصادية في مصر للتوافق على احتياجات القطاعات الاقتصادية المتنوعة لتحقيق التنمية، ومناقشة القضايا الاقتصادية الملحة من خلال اعتماد منهجية متطورة تقدم دراسات تحليلية متكاملة ومقترحات بناءة.

وتضمن اللقاء عرض وزير التخطيط لاستراتيجية التنمية المستدامة مصر2030 وشرح لأهم محاورها وكيفية تناول الاستراتيجية للقضايا الملحة التي ينبغي التركيز عليها في الفترة القادمة.

وتم التطرق إلى تمكين القطاع الخاص من قيادة دفة النمو، وتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وذلك للتعرف على مقترحات الأعضاء في هذا الشأن خاصة أنهم يمثلون أكثر من 10 قطاعات اقتصادية حيوية، مما يؤهلهم لتكوين خريطة أعمال تساعد على جمع المعلومات الأساسية عن واقع قطاعات الأعمال المتنوعة، وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص في هذا الإطار.

واشار العربي، إلى أن الاستراتيجية تؤكد على أن الاقتصاد المصري سوق حر يعتمد على القطاع الخاص في ضخ الاستثمارات وتوفير فرص عمل، معتبراً أن التشغيل من أكبر التحديات الخطيرة التى تواجه مصر في ظل وجود معدلات بطالة مرتفعة بين الشباب.

وشدد الدكتور أشرف العربي، على ضرورة التسويق الجيد لأي مخرج من مخرجات الحكومة والذي يعد التحدى الأكبر لأي مشروع جديدًا، واضعًا تحت أيدي عضوات الخمسين المشاركة في التسويق لاستراتيجية مصر 2030.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان