إعلان

مسؤول بالمالية: ربط إلكتروني بين الجمارك والرقابة على الصادرات والنقل

01:07 م الإثنين 11 أبريل 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أعلن الدكتور عاطف الفقي مساعد وزير المالية لتكنولوجيا المعلومات، أن وزارة المالية تركز حاليًا على إجراء ربط إلكتروني بين 3 جهات رقابية وهي الجمارك، ومصلحة الرقابة على الصادرات والواردات، وسلطات الميناء التابعة لوزارة النقل بحيث يتم تبادل وثائق الشحنات إلكترونيًا بين الجهات الثلاث.

وأوضح الفقي - خلال ورشة عمل نظمتها وزارتا المالية والتجارة والصناعة مع المجتمع التجاري لمناقشة تقرير البنك الدولي الأخير عن ممارسة الأعمال بمصر - أن هناك 18 ألف توقيع إلكتروني بالجهات الحكومية العامة منها 11 ألفًا في وزارة المالية نفسها بجانب رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء.

ولفت إلى أنه يتم العمل على مضاعفة تلك الأرقام عدة مرات، وتفعيل التوقيع الإلكتروني في وزارة النقل، مشيرًا إلى وجود 3 شركات خاصة لديها التصاريح بتزويد القطاع الخاص بنظام التوقيع الإلكتروني.

وقال "إن الفترة الأخيرة شهدت ضبط العديد من محاولات التهريب التي وصلت لتهريب متفجرات شديدة الخطورة ضمن رسائل واردة من إيطاليا وتهريب مقبرة فرعونية كاملة ضمن رسالة مصدرة".

وأضاف "أن ما نشهده من أزمات متتالية توضح استهداف أطراف خارجية الإضرار باقتصاد مصر وهو ما يتطلب تكاتف المجتمع التجاري والصناعي الشريف لدعم الأمن القومي لمصر".

وأكد الفقي أن وزارة المالية من جانبها تبذل أقصي جهد لتيسير حركة التجارة حيث تم اتخاذ العديد من الخطوات لتخفيض زمن الإفراج ليصل إلي ما يتراوح بين عدة ساعات إلي 4 أيام كحد أقصي، ولكن ترتفع تلك الفترة مع عمل الجهات الحكومية الأخرى من رقابة على الصادرات والواردات والموانيء وهو هدفنا القادم حيث نسعى لتخفيض زمن الإفراج الجمركي إلي المعدلات العالمية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان