إعلان

وزير التموين: إلغاء حبس أصحاب المخابز بسبب المخالفات في اللائحة الجديدة

10:04 ص الأربعاء 09 مارس 2016

خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، مع رؤساء

كتب - مصطفى عيد:

اتفق الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، مع رؤساء غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، والشعبة العامة للمخابز، وشعبة مخابز القاهرة، ورابطة مطاحن القطاع الخاص، على إقرار لائحة جديدة بشأن الإجراءات والتدابير التي يتم اتباعها بنظام العمل بمنظومة الخبز الجديدة للمخابز البلدية المدعمة البالغ عددها حوالي 26 ألف مخبز.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، اتفق الوزير خلال اجتماعه مع المسؤولين عن هذه الجهات على أبرز ملامح هذه اللائحة ومن ضمنها إلغاء عقوبات الحبس وعقوبات غلق المخابز في حالة المخالفات واستبدالهما بالغرامات المالية، والعمل على ضمان حصول المواطنين على خبز مطابق للمواصفات.

وأكد الوزير، أن اللائحة الجديدة جاءت بعد عقد عدة اجتماعات مع ممثلي المخابز والمطاحن لتحقيق الصالح العام حيث من أبرز ملامحها أيضًا توقيع غرامات مالية في مخالفات إنتاج خبز ناقص الوزن والتوقف عن العمل بدون إذن رسمي وغيرها من المخالفات.

وأشار إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماع على تقسيط الغرامات السابقة على أصحاب المخابز على 6 أشهر مع مخاطبة وزارة التنمية الإدارية للتشديد على شركات الكروت الذكية التابعة لها بسرعة صيانة الماكينات دوريًا.

وحضر الاجتماع طارق حسانين رئيس غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، وعبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز، وعطية حماد رئيس شعبة مخابز القاهرة، وحسين بودي رئيس رابطة مطاحن القطاع الخاص، وعبد الغفار السلاموني نائب رئيس غرفة صناعة الحبوب.

كما حضره عاطف سعد رئيس قطاع مكتب وزير التموين، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، وحمدي علام رئيس قطاع الرقابة والتوزيع، وشريف الشاذلي وكريم الفقي المستشاران القانونيان للوزارة، ورشا حمدي ودينا حامد ووائل عباس وأحمد كمال وكريم جمعة معاونو وزير التموين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان