إعلان

شركات السكر تتعهد لوزير التموين بخفض الأسعار استعدادًا لشهر رمضان

10:11 ص الأربعاء 30 مارس 2016

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

تعهد رؤساء شركات السكر للدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية بخفض أسعار السكر بالأسواق وطرح كميات كبيرة منه استعدادًا لشهر رمضان الكريم.

وقالت وزارة التموين خلال بيان لها اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن هذا التعهد الذي جاء خلال اجتماع الوزير مع 7 شركات للسكر، يأتي ذلك في إطار العمل على استقرار أسعار السكر المحلي حماية لمحدودي الدخل والحفاظ على صناعة السكر الوطنية.

وقرر وزير التموين شراء 250 ألف طن سكر من شركات السكر المحلية بسعر 4050 للطن بهدف توفير السيولة المالية لهذه الشركات، وطرح هذه الكميات في السلع التموينية وزيادة الاحتياطي الاستراتيجي من السكر الذي يكفي حاليًا لشهور قادمة.

واستجاب الوزير لطلب رؤساء شركات السكر بتشكيل لجنة عليا لتداول السكر حمايةً للمستهلك والصناعة برعاية وزارة التموين على أن تضم في عضويتها ممثلين من الوزارات المعنية بصناعة السكر والمنتجين ومن الاتحاد العام للغرف التجارية بحيث تعقد اجتماعاتها شهريًا لبحث المعوقات والمشاكل التي تواجه صناعة السكر والعمل على حلها وتوفير السكر بالأسواق للمواطنين بالكميات والأسعار المناسبة.

وأكد المهندس عبد الحميد سلامة رئيس شركة الدلتا للسكر، أن مبادرة وزير التموين والتجارة الداخلية بلقاء رؤساء شركات السكر والتدخل لحل المشاكل التي تواجههم تؤكد أن هناك حرص من الحكومة ووزارة التموين على الاهتمام بصناعة السكر الوطنية والعمل على النهوض بها وتقديرًا للدور الوطني الذي تقوم به هذه الشركات لخدمة المواطنين.

وشهد الاجتماع اللواء أحمد حسنين نائب رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، وعاطف سعد رئيس قطاع مكتب وزير التموين، وممدوح عبد الفتاح نائب رئيس هيئة السلع التموينية، ورشا حمدي وأحمد كمال معاونو وزير التموين.

وحضر الاجتماع من رؤساء شركات السكر، الدكتور مدحت خطاب رئيس شركة النوبارية للسكر، والمهندس محمد عبد الرحيم رئيس شركة السكر والصناعات التكاملية، والمهندس عبد الحميد سلامة رئيس شركة الدلتا للسكر، والمهندس أحمد بكري رئيس شركة الفيوم للسكر، والمهندس عبد اللطيف فرجاني رئيس شركة الدقهلية للسكر.

كما شهده أيضًا من رؤساء الشركات المهندس أحمد غريب رئيس ممثل شركة صافولا للسكر، والمهندس إمام بريك المدير التنفيذي لشركة النيل للسكر، وشهد جانبًا من الاجتماع الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان