إعلان

داليا خورشيد وزيرة الاستثمار.. يد جديدة للقطاع الخاص في الحكومة (بروفايل)

03:22 م الأربعاء 23 مارس 2016

داليا خورشيد وزيرة الاستثمار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

أدت داليا خورشيد اليمين الدستورية اليوم الأربعاء أمام عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية كوزير للاستثمار، خلفًا لأشرف سالمان، وذلك في التعديل الوزاري الذي أجراه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء على التشكيل الحكومي بانضمام 10 وزراء جدد.

وشغلت داليا خورشيد عدة مناصب في القطاع الخاص كان آخرها منصب عضو مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة أوراسكوم القابضة للإنشاءات، كما تقلدت قبلها عدة مناصب في الشركة منذ الانضمام لها في عام 2005.

وحصلت داليا خورشيد على بكالوريوس إدارة أعمال من الجامعة الأمريكية في القاهرة، وبدأت حياتها المهنية المصرفية مع البنك التجاري الدولي، ثم تولت منصب نائب رئيس سيتي بنك لمدة 8 سنوات.

وستعمل خورشيد على عدة مهام أهمها محاولة جذب الاستثمار الأجنبي خاصة في ظل الإجراءات التي قام بها البنك المركزي مؤخرًا لتهيئة المناخ للاستثمار، بالإضافة إلى العمل على القضاء على البيروقراطية وحل مشكلات المستثمرين، ومواجهة الاعتراضات على قانون الاستثمار وتغطية الاحتياجات التمويلية للبلاد خلال الفترة المقبلة في ظل الوضع الاقتصادي الحالي.

وقد يؤدي تقلد داليا خورشيد لعدة مناصب بالقطاع الخاص إلى فهم احتياجات المستثمرين من الحكومة بشكل أكبر مما يعمل على قناة اتصال كبيرة تحقق الانسيابية المطلوبة للإسراع بتنفيذ الاستثمارات ومواجهة أي عوائق تعرقلها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان