إعلان

''هيرميس'' توافق على بيع حصتها ببنك لبناني بقيمة 310.5 مليون دولار

06:29 م الخميس 17 مارس 2016

المجموعة المالية هيرميس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

وافق مجلس إدارة المجموعة المالية هيرميس القابضة، على اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لإتمام عملية بيع عدد 9.408.749 مليون سهم من حصتها في بنك الاعتماد اللبناني، وهو ما يمثل حوالي نسبة 40 بالمئة من إجمالي أسهم البنك.

وأوضحت ''هيرميس'' عبر بيان لها تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، أنه سيتم طرح حصتها بسعر 33 دولارًا للسهم الواحد - قبل دفع الرسوم المرتبطة - على مجموعة من المستثمرين اللبنانيين والعرب، وهو ما يصل بقيمة الصفقة إلى 310.5 مليون دولار.

وأشارت إلى أن تلك العملية تخضع لعدد من الشروط المسبقة بما في ذلك موافقة مصرف لبنان المركزي، وأضافت أنه من المتوقع الانتهاء من تنفيذ هذه الإجراءات في موعد أقصاه 30 يونيو المقبل.

كما وافق مجلس إدارة هيرميس على الدخول في اتفاقية ضمان تغطية اكتتاب غير قابل للإلغاء مع بنك الاعتماد اللبناني للاستثمار، - وهي شركة تابعة ومملوكة بالكامل لبنك الاعتماد اللبناني - لبيع الحصة المتبقية والمملوكة بطريقة غير مباشرة للمجموعة والتي تمثل عدد 5.506.134 سهم بنفس السعر 33 دولارًا للسهم الواحد، على أن تتم عملية البيع قبل أو في 31 مايو 2017.

وأكد مجلس الشركة، ان إتمام الصفقة بشقيها خاصة في هذا التوقيت الصعب يعكس ثقة المستثمرين في القطاع المصرفي اللبناني وسياسات مصرف لبنان المركزي عامة وفي بنك الاعتماد اللبناني وإداراته خاصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان