إعلان

رئيس الشركة القابضة للنسيج: أزمة الدولار عادت بالخير على الصناعة في مصر

11:58 ص الإثنين 14 مارس 2016

عقدت الشركة القابضة للغزل والنسيج اجتماعًا مع رؤسا

كتبت- نورا ممدوح:
عقدت الشركة القابضة للغزل والنسيج، اجتماعًا مع رؤساء الـ 32 شركة التابعة لها ورؤساء اللجان النقابية بهذه الشركات ورئيس النقابة العامة للغزل عبد الفتاح إبراهيم، وذلك للوقوف على آخر تطورات الدراسة التى يقوم بها مكتب وارنر الأمريكي لإعادة هيكلة الشركات.

وقال الدكتور أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة، وفقًا لبيان صحفي، اليوم الاثنين، إن حجم الرواتب سنويا لعمال شركات قطاع الأعمال العام يبلغ 2.7 مليار جنيه وهو نفس مبلغ الإيرادات التى تحققه الشركات فى العام الواحد، مضيفًا الشركة تسعى من خلال خطة تطوير صناعة الغزل لتحقيق 10 مليار جنيه وذلك للمساعدة فى الارتقاء بالعنصر البشرى وتغطية تكاليف التطوير بشكل مستمر.

وأضاف مصطفى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يرعى شخصيًا خطة إصلاح صناعة الغزل والنسيج وشدد على ضرورة النهوض بالصناعة، بعد الأزمات التى تعرضت لها خلال السنوات الماضية، مضيفًا أن أزمة الدولار عادت بالخير صناعة النسيج فى مصر وذلك بعدما لجأ المستوردون لتقليل حجم استيرادهم والاعتماد بشكل رئيسى على المنتج المحلى.
من جانبه قال عبد الفتاح إبراهيم رئيس نقابة النسيج، أن عملية الهيكلة والتطوير التى ستبدأ عقب انتهاء المكتب الأمريكى من مرحة الدراسة فى ديسمبر المقبل لن يضار منها عامل سواء بالاستغناء عنه أو المساس بمستحقاته المالية التي يحصل عليها حاليا .

وأشار إبراهيم الى أن الوضع المتردى الذى وصلت إليه صناعة الغزل والنسيج فى مصر ووقوفها على حافة الهاوية، دفع العمال وإدارة الشركات للتلاحم والوقوف صفًا واحدًا حتى تنهض الصناعة من عثرتها وتقف على قدميها مرة أخرى، وذلك من خلال إعلاء المصلحة العامة والابتعاد عن المطالب الفئوية .

وأكد على أن النظام السياسى الموجود حاليا لديه الرغبة فى استعادة مجد الصناعة لما كانت عليها من قبل وعدم عودة الخصخصة مرة أخرى، موضحًا أن ذلك ظهر جليًا فى القرارات الأخيرة المنظمة لعملية الاستيراد لبعض السلع الاستفزازية والمنسوجات والملابس الجاهزة.

القابضة للنسيج ازمة الدولار الصناعة المصرية سعر الدولار

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان