إعلان

وزير البترول: نولي أهمية متزايدة لتعميق التصنيع المحلي للمعدات البترولية

01:23 م السبت 12 مارس 2016

اجتماع وزير البترول مع ''روهربمبن مصر''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب- مصطفى عيد:

رأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، الجمعية العامة للشركة المصرية الألمانية للمضخات ''روهربمبن مصر''.

وأكد طارق الملا -عبر بيان للبترول تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت- أن الوزارة تولي أهمية متزايدة لتعميق التصنيع المحلي للمعدات البترولية لما يمثله من عنصر أمان ويزيد من المقدرة على الاعتماد محلياً على تصنيع المعدات البترولية خاصة بعد اكتساب الخبرات المتميزة على مدى فترة طويلة.

وأكد الوزير، أن الشركات البترولية المصرية أثبتت نجاحًا متميزًا في هذه المجالات.

وأشار إلى أن هذا التوجه يمثل اتجاهًا عامًا للوزارة لترشيد الاستيراد وتأمين توافر المعدات محليًا في التوقيتات المناسبة بما لا يؤثر على العملية الإنتاجية.

وأضاف أن تصنيع طلمبات البترول محليًا بمشاركة ألمانية على أرض مصر يمثل إضافة لمنظومة التصنيع المحلي للمعدات البترولية، خاصة بعد أن أثبتت كفاءتها على مدار السنوات الماضية.

ولفت إلى أن امتزاج الخبرات العالمية بالخبرات المصرية من شأنه الحفاظ على مستوى الكوادر البشرية المصرية، واطلاعها الدائم على أحدث التكنولوجيات في هذه الصناعة، مشددًا على أهمية اقتحام أنشطة إضافية خارج قطاع البترول.

ومن جانبه، أشار المهندس محمد أماني العضو المنتدب ونائب رئيس شركة روهربمبن مصر، أن مصنع طلمبات البترول الذي أنشء عام 2006 بالسويس باستثمارات مصرية ألمانية لتصنيع الطلمبات وأعمال

وقال إنه بذلك يرتفع عدد الطلمبات التي تم تصنيعها على مدار عمر المصنع إلى 370 طلمبة، ساهمت في توفير الطلمبات في التوقيت المناسب للشركات البترولية وساهمت في ترشيد الاستيراد من الخارج وإعداد جيل من الكوادر مدرب على أحدث تكنولوجيات هذه الصناعة.

وأضاف أن إجمالي قيمة المبيعات خلال عام 2015 بلغ حوالى 6.4 مليون يورو .خدمات الصيانة والتشغيل والتركيب قام خلال عام 2015 بتصنيع 47 طلمبة لشركات البترول فى مشروعات الإحلال والتجديد بمعامل التكرير وخطوط الأنابيب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان