إعلان

ماذا طلب محلب من شركات المقاولات في مؤتمر "بناة مصر" ؟

03:49 م الثلاثاء 01 مارس 2016

المهندس إبراهيم محلب

كتب - مصطفى عيد:

أكد المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، أن معدلات إنجاز المشروعات القومية التي تعكف الدولة على تنفيذها خلال المرحلة الحالية تعد قياسية وتفوق كافة المؤشرات العالمية.

وأشار خلال كلمته بالجلسة الافتتاحية للنسخة الثانية لمؤتمر "بناة مصر" والمنعقد اليوم الثلاثاء - حضره محرر مصراوي - إلى أن تلك المشروعات العملاقة تعد رسالة إيجابية للشباب بأن مصر تمضي نحو تحقيق التنمية المستدامة خلال المرحلة المقبلة.

وأوضح محلب أن من أبرز هذه المشروعات - المتعلقة بقطاع البناء والتشييد - تنفيذ 6 أنفاق أسفل قناة السويس، ومشروعات الإسكان الاجتماعي، وكذلك مشروعات الطرق والكباري الجديدة حيث تم تنفيذ نحو 130 كوبري خلال العام الماضي، بالإضافة إلى مشروع محور روض الفرج، مبنهًا إلى أن الشباب هم من سيستفيدون من حصاد هذه المشروعات.

وطالب محلب شركات المقاولات بضرورة التركيز على قطاع الصيانة والتشغيل، خاصة وأن ذلك القطاع يعد الحصان الأسود للنمو خلال المرحلة المقبلة في ظل المشروعات القومية التي يتم تنفيذها حالياً، منوهًا إلى أن التحدي الكبير الذي يواجه تنفيذ تلك المشروعات هو عدم وجود رفاهية الوقت في تنفيذها.

وشدد على أهمية أن تتضافر جهود الحكومة مع القطاع الخاص لتنمية مشروعات التدريب المهني والتعليم الفني وذلك للقضاء على مشكلات البطالة المزمنة، بالإضافة إلى تحديث مهنة التشييد، وتنويع المهارات الهندسية للوصول إلى تطوير صناعة البناء وتكوين نماذج مصرية ناجحة في هذا المجال.

وتابع محلب أن مشروع إنشاء 450 ألف وحدة سكنية يعد من أكبر المشروعات في مجال الإسكان على مستوى العالم والذي يتم تنفيذه في زمن قياسي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان