إعلان

"التجاري الدولي" يرد على "الأهلي كابيتال" بشأن طلب شراء "سي آي كابيتال"

11:07 ص الأحد 07 فبراير 2016

كتب - مصطفى عيد:

أعلن البنك التجاري الدولي مصر، أنه استلم خطابًا من شركة الأهلي كابيتال القابضة - التابعة للبنك الأهلي المصري - بإبداء رغبتها فقط في الاستحواذ على شركة "سي آي كابيتال القابضة" - المملوكة للبنك التجاري الدولي - دون تقديم عرض غير ملزم للشراء.

وقال البنك التجاري الدولي في بيان أرسله لإدارة البورصة - تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد - إنه نظرًا لتلقيه عرضًا ماليًا من إحدى الشركات - أوراسكوم للاتصالات والإعلام والتكنولوجيا القابضة - أوضح البنك لشركة الأهلي كابيتال ضرورة دعم رغبتهم في الشراء بعرض مالي غير ملزم والتوقيع على اتفاقية "سرية تبادل المعلومات".

وأضاف أن طالب الشركة بهذا المطلب حتى يتسنى له عرض الأمر داخليًا للقرار بشأنه قبل السماح بإجراءات الفحص النافي للجهالة وفقًا للأعراف التي تحكم تلك الصفقات.

وأشار البنك إلى أنه بناءً على ذلك سيقوم بالإفصاح عن أية مستجدات فيما يخص هذا الأمر في حينه.

وكان مصدر في البنك الأهلي المصري أبلغ وكالة رويترز للأنباء، يوم الخميس الماضي، أن شركة الأهلي كابيتال الذراع الاستثمارية للبنك تقدمت يومها بعرض لشراء كامل أسهم شركة "سي.آي كابيتال".

وقال المصدر إن الأهلي كابيتال طلبت من البنك التجاري الدولي السماح لها بالبدء في عمليات الفحص النافي للجهالة لسي.آي كابيتال على أن تحدد قيمة الصفقة بعد الانتهاء من عمليات الفحص.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان