إعلان

وزيرة التعاون الدولي تطلق الموقع الإلكتروني الجديد للوزارة

04:08 م الخميس 04 فبراير 2016

وزيرة التعاون الدولي تطلق الموقع الإلكتروني الجديد

كتب - مصطفى عيد:

أطلقت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، الموقع الإلكتروني الجديد للوزارة (www.moic.gov.eg) اليوم الخميس، بحضور القائمين على الموقع، خلال ورشة عمل بمقر الوزارة.

ووجهت الوزيرة الشكر خلال ورشة العمل - التي حضرها محرر مصراوي في حضور عدد من الصحفيين - لفريق عمل الوزارة على جهوده في الأشهر القليلة الماضية في توفير كافة البيانات اللازمة والخاصة بعمل الوزارة بهدف إتاحتها للصحفيين والمواطنين إيمانًا بأهمية التفاعل معهم، والتأكد من أن برامج ومجهودات الوزارة تستجيب لأولويات المواطن.

وقالت إنها تشجع على الشفافية في تداول كافة المعلومات الخاصة بالاتفاقيات التي وقعتها الوزارة، وتوضيح كافة الاتفاقيات المتعلقة بكل مجال مثل الصرف الصحي، والإسكان، والكهرباء.

وأشارت إلى أنه تم تطوير مجال البحث في الموقع بحيث يتيح توضيح كل مشروع تم في كل محافظة، مما يساعد أعضاء مجلس النواب في الاطلاع على المشاريع المنفذة في المحافظات.

وقام الدكتور شهاب مرزبان، مستشار أول الوزيرة، بعمل عرض تقديمي للموقع مع شرح تفصيلي لكافة أقسامه، موضحًا أنه يتم تحديث الموقع بشكل يومي، بالإضافة إلى ورش العمل الجديدة، وتفاصيل الزيارات الميدانية التي تقوم بها وزيرة التعاون الدولي.

وأشار إلى أن الموقع يوضح كافة الاتفاقيات التي وقعتها الوزارة منذ إنشائها ويتم العمل فيها حتى الآن، بالإضافة إلى تواصل مباشر مع وزيرة التعاون الدولي، منوهًا إلى أنه تم توضيح كافة شركاء التنمية التى تتعاون معها الوزارة.

ويحتوى الموقع على نبذة لشرح عمل الوزارة، والسيرة الذاتية للوزيرة، ومعلومات عن وزراء التعاون الدولي السابقون، وأحدث البيانات الصحفية، والإصدارات، بالإضافة إلى العديد من البيانات والمعلومات التي تهم المتصفح، كما أفرد الموقع أيضًا زاوية خاصة لحسابات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي: "فيسبوك"، "تويتر"، "يوتيوب" و"فليكر".

ويتاح الموقع باللغتين، العربية والإنجليزية، ويأتي نتاج ثمار عمل دام أربعة أشهر متواصلة قام به فريق من مركز معلومات بوزارة التعاون الدولي بمشاركة ممثلين من قطاعات الوزارة المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان