إعلان

السفير الياباني بالقاهرة: طوكيو تتطلع لتنفيذ محطات لتوليد الكهرباء بمصر

03:05 م الخميس 04 فبراير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بنها - (أ ش أ):

قال السفير الياباني بالقاهرة "تاكيهيروكاجوا"، إن بلاده تتطلع إلى فرص استثمارية بمصر فيما يتعلق بمشروعات البنية التحتية ومحطات توليد الطاقة والكهرباء، لافتًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تعاونًا بين الجامعات اليابانية والمصرية.

جاء ذلك خلال تفقد السفير الياباني اليوم الخميس، يرافقه الدكتور علي شمس الدين رئيس جامعه بنها، مستشفى بنها الجامعي.

ولفت السفير إلى أن هناك مبادرة لدعم التعليم العالي والتعليم قبل الجامعي وتأهيل الشباب بين الجانب المصري والياباني ستطلق الشهر المقبل.

وأشاد السفير بما حققته الجامعة من مراكز متقدمه في التصنيف الأسباني "ويب ميتركس "والذي أظهر تقدم الجامعة من الترتيب الـ12 ألف إلى المركز الـ1200 على مستوى جامعات العالم والمركز الثالث على مستوى الجامعات الحكومية المصرية .

وتفقد السفير أفسام العناية المركزة ووحده أسطرة القلب ومستشفى الرمد وأقسام الاستقبال والطورائ، مشيدًا بالنهضة والتطورات الكبيرة التى شاهدتها جامعه بنها ومستشفياتها خلال الفترة الماضية قائلًا " انبهرت كثيرًا بما تحقق في جامعه بنها خلال فترة وجيزة حيث أصبحت الجامعة مؤهلة للشراكه مع الجامعات اليابانية ".

ومن جانبه، أكد الدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها أن الجامعة قامت بتوقيع أربع اتفاقيات مع أربع جامعات يابانية هم جامعة جيفو، مياذاكى، أوساكا، طوكيو مشيرا إلى أنه سيتم دعمها وتفعيلها بالإضافة إلى وجود بحوث علمية مشتركة بكافة المجالات وتدريب الباحثين.

وأشار شمس الدين إلى أن الجامعة قد شهدت طفرة كبيرة في مختلف القطاعات حيث تم زيادة عدد المسطحات الإنشائية لكليات الجامعة، فضلًا عن إنشاء 30 مجموعة بحثية من الشباب تدير مشروعات بحث علمي بتكلفة 23 مليون جنيه لخدمة قضايا الوطن والتنمية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان