إعلان

"السعودية المصرية للتعمير" توقع عقدًا لاستكمال قرض بقيمة 600 مليون جنيه

06:58 م الأربعاء 03 فبراير 2016

السعودية المصرية للتعمير توقع عقدًا لاستكمال قرض ب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

وقعت الشركة السعودية المصرية للتعمير، عقد تمويل مشترك طويل الأجل مع بنكي مصر والأهلي المصري لاستكمال القرض السابق الاتفاق عليه بقيمة 600 مليون جنيه لتمويل مشروع "سيكون نايل تاورز".

ووفقًا لبيان للشركة اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، وقع العقد كلٌ من المهندس درويش حسنين الرئيس التنفيذي للشركة، ويحيى أبو الفتوح عضو مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، ومحمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر.

وقال محمد بن حمود المزيد مساعد وزير المالية السعودي ورئيس مجلس إدارة الشركة، إن الحكومة السعودية حريصة على زيادة حجم استثماراتها في الشركة والتي تمثل نموذجاً ناجحاً للشراكة بين الحكومتين السعودية والمصرية وتعكس مدى قوة الترابط والعلاقات السعودية المصرية المميزة بين الحكومتين والشعبين الشقيقين.

وأكد المزيد أن جزءًا من الزيادة النقدية الأخيرة في رأسمال الشركة والتي تمت بداية عام 2015 سوف توجه للاستثمار في مشروعات جديدة، بالإضافة للاستثمار في الأراضي الثلاثة موضوع الحصة العينية في زيادة رأس المال.

وأكد المهندس درويش حسنين، أن العقد الموقع يتضمن استكمال القرض والحصول على 507.2 مليون جنيه حيث حصلت الشركة على 92.8 مليون جنيه كقرضا معبري في 2013 لتمويل المشروع، مشيراً إلى أن القرض بالمناصفة بين بنكي مصر والأهلي وهو قرض طويل الأجل سيتم سداده على خمس سنوات بعد سنة فترة سماح.

وأضاف حسنين أن البنكين وضعا عدة شروط لاستكمال القرض وقامت الشركة بالوفاء بها بالكام، وسيتم استخدام القرض في تمويل جزء من الأعمال المتبقية بالمشروع البالغ تكلفته الإجمالية حوالي 1.8 مليار جنيه، فيما يمول المتبقي من المتحصلات من مبيعات البرج السكني وموارد الشركة الذاتية.

يذكر أن مشروع "سيكون نايل تاورز" يقع على كورنيش المعادي ويضم برجين الأول يشتمل على فندق خمس نجوم بطاقة استيعابية 256 غرفة وجناح، أما البرج الثاني في المشروع سكني سياحي يضم 190 وحدة سكنية، ويبلغ ارتفاع البرجين 23 طابقًا لكل منهما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان