إعلان

التخطيط: نسعى لزيادة اعتمادات تدريب موظفي الدولة لـ2 مليار جنيه في 5 سنوات

03:29 م الإثنين 29 فبراير 2016

الدكتور أشرف العربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

احتفلت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم الاثنين، بتخريج دفعة جديدة من برنامج تنمية وبناء قدرات كوادر الإدارة الوسطى بالجهاز الإداري بالدولة، والذي يتم بالتعاون مع المعهد القومي للإدارة.

وقال الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة خلال بيان صحفي وزع على الصحفيين خلال الاحتفال - بحضور محرر مصراوي - إن البرنامج التدريبي يأتي في إطار تنفيذ رؤية للإصلاح الإداري في مصر والتي أعدتها وزارة التخطيط.

وأضاف أن الرؤية تهدف إلى رفع كفاءة الجهاز الإداري للدولة وبصفة خاصة في مجال تنمية وبناء قدرات ومهارات العنصر البشري والتي تحرص على وضعه موضع التنفيذ بالتعاون الوثيق بين كافة الوزارات والهيئات كلٍ في مجال اختصاصه.

وأوضح الوزير أن اهتمام الوزارة بالبرنامج التدريبي يأتي في إطار تنفيذ برامج متميزة وفقًا لدراسة احتياجات الجهاز الإداري بالدولة وتدعيم وتحفيز العاملين بالجهاز.

ولفت إلى أنه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الخامسة التي تضمنت مشاركة عدد 6 وزارات ومؤسسات بالبرنامج وهي (رئاسة الجمهورية، الخارجية، التنمية المحلية، الثقافة، التضامن الاجتماعي، التخطيط والمتابعة) بإجمالي عدد 169 موظف، واعتذر الوزير عن الحضور نظرًا لارتباطه باجتماع مفاجئ.

ومن جانبه، قال الدكتور طارق الحصري مستشار وزير التخطيط ومدير برنامج التدريب المؤسسي، إن الوزارة تسعي إلى زيادة اعتمادات التدريب لموظفي الجهاز الإداري البالغ عددهم 6.4 مليون موظف، من 300 مليون جنيه إلى 2 مليار جنيه تدريجيًا خلال 5 سنوات.

وأشار الحصري خلال كلمته بالاحتفالية، إلى أن الوزارة بدأت في تنفيذ برامج الدبلوم والماجستير في العلوم الإدارية للأوائل على حساب الدولة، وتم توفير التمويل اللازم بالتعاون مع الجامعة الفرنسية، وجامعة اسلسكا لتدريب الدفعة الأولى من البرنامج.

وأكد أن تدريب قيادات الجهاز الإداري خطوة مهمة في سبيل تحقيق الإصلاح الإداري المنشود لسد الفجوة بين المأمول والواقع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان