إعلان

غرفة صناعة الكيماويات: استثمارات القطاع تتعدى 100 مليار جنيه

11:57 ص الإثنين 22 فبراير 2016

القاهرة - (أ ش أ):

قال شريف الجبلي رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية، إن حجم استثمارات قطاع الصناعات الكيماوية تعدى 100 مليار جنيه، وبلغ عدد العاملين به 300 ألف عامل في 5 آلاف مصنع.

جاء ذلك خلال كلمته في فعاليات مؤتمر"صناعات كيماوية مصرية آمنة ومستدامة " الذي عقده اليوم مكتب الالتزام البيئى والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات، بالتعاون مع غرفة الصناعات الكيماوية، تحت رعاية المهندس طارق قابيل وزيرالصناعة والتجارة الخارجية، وجمال سرور وزير القوى العاملة.

وأكد الجبلي أن المؤتمر يأتي في إطار خطة غرفة الصناعات الكيماوية بالتعاون مع مكتب الالتزام البيئي لبناء القدرات وتحسين نظم الإدارة والأمان الخاصة بتداول المواد الكيماوية في قطاع الصناعات الكيماوية المصرية والذي يمثل قطاعًا صناعيًا رائدًا.

وأضاف أن هذا المؤتمر يأتي استكمالًا لتطبيق رؤية واستراتيجية شاملة، والتي بدأ العمل على تنفيذها مكتب الالتزام البيئي وغرفة الصناعات الكيماوية منذ عام 2008.

ونوه الجبلي الى أنه تم خلال هذه الفترة عقد سلسلة من الدورات التدريبية على تطبيق نظم الأمان والسلامة الكيماوية في الصناعة، حيث تم تدريب أكثر من 400 ممثل لشركات تابعة لقطاع الصناعات الكيماوية، وممثلين عن هيئات بحثية وحكومية في مجال نظم الأمان والسلامة الكيماوية.

وأشار إلى أنه تم إطلاق مبادرة الرعاية المسئولة لقطاع الصناعات الكيماوية، حيث تم تنفيذ دورتين تدريبتين على رفع الوعي، وتنفيذ مبادرة الرعاية المسئولة داخل الشركات وذلك من خلال برنامج زمنى يستغرق 6 دورات تدريبية في هذا المجال.

ولفت الجبلي إلى أن 80 شركة استفادت من دراسات ترشيد الطاقة التي يقوم بها مكتب الالتزام والتنمية المستدامة، كما تم تمويل وتنفيذ توصيات من شأنها تحقيق مبدأ التنمية المستدامة لـ 50 شركة من خلال آلية التمويل الخاصة بمكتب الالتزام البيئي.

وقال إن هذه الرؤية ارتكزت بصفة عامة على المبادرة بتنبي النظم والبرامج التي من شأنها أن ترفع من مستويات الصناعات الكيماوية في مجال حماية البيئة والسلامة والصحة المهنية ونظم أمن وسلامة الكيماويات وترشيد استهلاك الطاقة، بالإضافة إلى زيادة القدرة التنافسية للقطاع في الأسواق الخارجية والعمل على تعزيز النظرة الإيجابية إلى الصناعات الكيماوية.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان