إعلان

"سك العملة": البرلمان العربي عرض توقيع اتفاق معنا..وهذا ما طلبناه من النمنم

03:43 م الإثنين 01 فبراير 2016

محمد السبكي رئيس مصلحة سك العملة

كتب - أحمد عمار:

قال محمد السبكي رئيس مصلحة سك العملة التابعة لوزارة المالية، إن جناح المصلحة بمعرض القاهرة الدولي للكتب جذب هذا العام اهتمام رواد المعرض الذين حرص كثيرون منهم على شراء عملات تذكارية مصرية، كما أن كبار المسئولين الذين زاروا المعرض أشادوا بالمصلحة وجهدها في تخليد أهم الأحداث المصرية والعربية.

وأضاف السبكي خلال بيان للمالية اليوم الاثنين - تلقى مصراوي نسخة منه - أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء تفقد جناح سك العملة حيث أشاد بمشاركتها بمعرض الكتاب وما تعرضه من أعمال فنية.

ولفت إلى أنه شرح لرئيس الوزراء ما تتمتع به سك العملة من إمكانيات تكنولوجية كبيرة وما تمتلكه من كفاءات من مهندسين ومصممين وعمالة فنية على مستوى عالٍ من المهارة مما ساعدها على إنتاج عملات وقطع فنية وأنواط وأوسمة الجمهورية على مستوى عالٍ من الدقة والجودة وفي أسرع وقت.

وأشار السبكي إلى أن جناح سك العملة استقبل أيضًا حلمي نمنم وزير الثقافة الذي أشاد أيضًا بالجناح وما يضمه من تراث مصري، منبهًا إلى أنه طلب من وزير الثقافة دعم منشور وزير المالية هاني قدري دميان والخاص بضرورة رجوع جهات الدولة الإدارية لمصلحة سك العملة قبل التعاقد على تصنيع وتصميم أي من التذكارات المعدنية من كؤوس وميداليات حيث وعد الوزير بإصدار توجيهاته في هذا الشأن إلى الجهات التابعة لوزارة الثقافة.

وكشف عن تلقي المصلحة لطلب من رئيس البرلمان العربي الدكتور أحمد الجروان أثناء زيارته لمعرض الكتاب وتفقده جناح المصلحة، حيث عرض توقيع بروتوكول تعاون بين البرلمان العربي والمصلحة لتعاون الجهتين في إنتاج مشغولات تذكارية تخلد مناسبات البرلمان العربي المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان