إعلان

وزير الصناعة يدعو رجال الأعمال الروس لضخ المزيد من الاستثمارات في مصر

03:23 م الإثنين 01 فبراير 2016

كتبت - إيمان منصور:

قال طارق قابيل وزير الصناعة والتجارة، إن العلاقات المصرية الروسية شهدت تطورًا سريعًا خلال الفترة الماضية حيث انعكست جهود التنسيق والتشاور المستمر بين حكومة البلدين بصورة إيجابية على سعي مجتمع رجال الأعمال بالدولتين لتطوير حركة التجارة البينية.

وأشار قابيل خلال كلمته في افتتاح منتدى الأعمال المصري الروسي المشترك الذي عقد اليوم الاثنين، بحضور محرر مصراوي، إلى أن هذا التطور عمل على ارتفاع حجم التبادل التجاري إلى 5.4 مليار دولار خلال عام 2014 مقابل 2.9 مليار دولار خلال عام 2013 بزيادة نسبتها 86 بالمئة.

وأضاف أنه رغم هذه الزيادة إلا أن حجم الاستثمارات المتبادلة لا يعبر عن قدرات البلدين، داعيًا قطاع الأعمال الروسي لضخ المزيد من الاستثمارات في السوق المصري لإنتاج العديد من السلع تمهيدًا لتصديرها إلى أسواق عدد كبير من الدول الأفريقية والعربية، والتي تمنح الصادرات المصرية إعفاءات جمركية بموجب اتفاقات التجارة التفضيلية الموقعة بين مصر وهذه الدول.

ولفت قابيل إلى أن الجهود التي قامت بها الحكومة خلال الفترة الماضية حققت نتائج إيجابية تمثلت في زيادة ملحوظة في معدلات الاستثمار الأجنبي ونشاط البورصة المصرية، بما يعكس ثقة المجتمع الدولي في استعادة الاقتصاد المصري لاستقراره ونشاطه بجانب تحسن تصنيف الاقتصاد المصري من قبل مؤسسات التصنيف الائتماني الدولية.

ونوه إلى أن حجم الاستثمار الأجنبي في مصر خلال العام المالي (2014 - 2015) بلغ 6.4 مليار دولار، ووصل معدل النمو خلال العام المذكور إلى 4.2 بالمئة، ويستهدف الوصول به إلى 5 بالمئة خلال العام المالي الحالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان