إعلان

اتحاد الدواجن: ندرس إنشاء شركة تسويق مساهمة لحل أزمات المتعثرين

09:35 م الأربعاء 07 ديسمبر 2016

منى محرز أمين اتحاد منتجي الدواجن

كتب - شريف أيمن:

قالت منى محرز - أمين اتحاد منتجي الدواجن، إن توقيع الاتفاقية اليوم الأربعاء بين وزارتي التموين واتحاد منتجي الدواجن لضخ 20 ألف طن من الدواجن محليًا تأتي في إطار التعاون الطبيعي بين الاتحاد والحكومة وليست لتعويض تراجع مجلس الوزراء عن قرارها بإلغاء الجمارك عن الدواجن المستوردة.

وأضافت محرز - خلال مداخلة تليفونية لبرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، اليوم الأربعاء - أن هناك ركود في الأسواق بسبب ضعف القوة الشرائية للمواطنين في مقابل زيادة المعروض، مؤكدة أن قيام اتحاد المنتجين بمضاعفة ضخ كميات الدواجن محليًا بأسعار مناسبة للمواطنين واجب وطني.

وتابعت أمين اتحاد منتجي الدواجن، أن وزير التموين يولي اهتمامًا كبيرًا بالاتفاق مع اتحاد منتجي الدواجن على تخفيض الأسعار في الأسواق إلى 20 جنيها للكيلو للمستهلك، وزيادة المعروض في الأسواق وفقًا للاحتياجات التي ستعلن عنها وزارة التموين.

وأوضحت محرز، أن اتحاد منتجي الدواجن تطالب الحكومة بنقل العديد من مزارع تربية الدواجن إلى مناطق جديدة خاصة في مناطق الظهير الصحراوي لزيادة الإنتاج، فضلًا عن وضع حلول للكثير من المشاكل التي تواجه قطاع إنتاج الدواجن أبرزها أنفلونزا الطيور، لافتةً إلى أن ارتفاع أسعار مدخلات صناعة إنتاج الدواجن للضعف إلا أن المنتجين مستمرون في طرح الدواجن بأسعار أقل من تكلفة الإنتاج.

وتابعت محرز، أن اتحاد منتجي الدواجن يدرس حاليًا إنشاء شركة تسويق مساهمة من المربين والمنتجين، لتشجيع الشركات المتعثرة ومساعدتها على النهوض مرة آخرى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان