إعلان

الرقابة المالية تطلع على تجارب دول آسيا في التأمين متناهي الصغر

01:10 م الأربعاء 07 ديسمبر 2016

وفد من الهيئة العامة للرقابة المالية

كتب - أحمد عمار:

شارك وفد من الهيئة العامة للرقابة المالية، في برنامج لتدريب مديري التأمين متناهي الصغر، الذي عقد على مدى 3 أيام بأندونيسيا ونظمه معهد التأمين لآسيا والمحيط الهادئ بالتعاون مع منظمة العمل الدولية.

وأوضح شريف سامي رئيس الهيئة، أن المشاركة جاءت للتعرف على تجربة عدد من الدول الآسيوية في مجال التأمين متناهي الصغر، والتعرف على التجارب الناجحة في المجال وكيفية التغلب على التحديات التي تواجه ولاسيما تبسيط الوثائق وتوعية المتعاملين والوصول لقنوات توزيع واسعة الانتشار وغير مكلفة.

وشارك في الفعالية ممثلون عن صناعة التأمين من كل من ماليزيا وأندونيسيا والفلبين وبنجلاديش وسنغافورة وكمبوديا.

وأضاف أن الهيئة أصدرت مؤخرًا ولأول مرة في مصر القرارات المنظمة للتأمين متناهي الصغر والضوابط التي تتيح إمكان إصدار وتوزيع وثائقه الكترونيًا من خلال شركات الوساطة في التأمين والجمعيات والمؤسسات الأهلية المرخص لها بمزاولة نشاط التمويل متناهي الصغر، إَضافة إلى البريد المصري وكذلك البنوك بعد الحصول على موافقة البنك المركزي.

"وهو ما يعد خطوة هامة للوصول بخدمات التأمين لشرائح جديدة من المجتمع وإضافة لجهود مصر في مجال تحقيق الشمول المالي".

وأشار شريف سامي، إلى أن التأمين متناهي الصغر يعرف بأنه كل خدمة تأمينية تستهدف ذوي الدخول المنخفضة في مجالات تأمين الممتلكات والأشخاص لحمايتهم من أخطار قد يتعرضون لها مقابل سداد أقساط تتناسب مع طبيعة الخطر المؤمن عليه، وعلى ألا تزيد قيمة وثيقة التأمين عن 100 ألف جنيه.

كما استعرض برنامج التدريب عدد من التجارب الدولية الناجحة ومنها تأمين الحياة والممتلكات في الفلبين و تأمين الماشية في الهند و التأمين الطبي في الأردن على المرأة الفقيرة و التأمين متناهي الصغر في غانا و تأمين الكوارث الطبيعية بالقطاع الزراعي في المكسيك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان