إعلان

انكماش اقتصاد أستراليا لأول مرة منذ 2011

08:51 ص الأربعاء 07 ديسمبر 2016

سيدني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سيدني - (د ب أ):
أعلن مكتب الإحصاء الأسترالي، اليوم الأربعاء، انكماش اقتصاد أستراليا بنسبة 5ر0% خلال الربع الثالث من العام الحالي وهو أول انكماش له منذ 2011

وأشارت شبكة "إيه.بي.سي" التليفزيونية الأسترالية إلى أن هذا الانكماش جاء أسوأ من توقعات أشد المحللين الاقتصاديين تشاؤما بشأن أداء الاقتصاد الأسترالي خلال الربع الثالث من العام الحالي.

في الوقت نفسه فإن تراجع أداء الاقتصاد خلال الربع الثالث أدى إلى خفض توقعات النمو السنوي للاقتصاد من 2ر2% إلى 8ر1% خلال العام الحالي ككل.

وذكر مكتب الإحصاء أن تراجع النشاط في قطاع التشييد بنسبة 6ر3% وتراجع صافي الصادرات كان من الأسباب الرئيسية لانكماش الاقتصاد خلال الربع الثالث.

في الوقت نفسه فإن انكماش الاقتصاد خلال الربع الثالث من العام الحالي هو الأول منذ مارس 2011 عندما اجتاحت الفيضانات ولاية كوينزلاند مما أدى إلى توقف إنتاج الفحم في أستراليا.

كما سجل الاقتصاد الأسترالي انكماشا بنسبة 7ر0% خلال الربع الأخير من 2008 مع تفجر الأزمة المالية العالمية.

من ناحيته قال "سكوت موريسون" وزير الخزانة الأسترالي للصحفيين في مدينة كانبرا إن بيانات الناتج المحلي الأخيرة "نداء استيقاظ" يشير إلى الحاجة لدعم السياسات الاقتصادية للحكومة الرامية إلى "تعزيز الاستثمارات المطلوبة لدعم أمن الوظائف" في البلاد.

وأضاف أن النمو الاقتصادي لأستراليا مازال أعلى من معدل النمو في 6 دول من مجموعة الدول الصناعية السبع الكبرى، وثاني أعلى معدل نمو في المجموعة بعد بريطانيا وأعلى من الولايات المتحدة وألمانيا وكندا واليابان وأعلى من المتوسط المسجل في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

في المقابل قال المتحدث باسم ملف الخزانة في المعارضة الأسترالية إن أداء الاقتصاد خلال الربع الثالث من العام الحالي هو ثاني أسوأ أداء له خلال الـ 25 عاما الأخيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان