إعلان

"أوراسكوم القابضة للتنمية" تقرر الشطب الاختياري لشهادات الإيداع من بورصة مصر

02:03 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

وافق مجلس إدارة شركة أوراسكوم القابضة للتنمية، على الشطب الاختياري لجميع شهادات الإيداع المصرية للمجموعة من البورصة المصرية، مع مراعاة الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية.

وقالت أوراسكوم القابضة للتنمية - عبر بيان أرسلته إلى البورصة المصرية، تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء - إن القرار يهدف إلى زيادة عدد الأسهم حرة التداول والسيولة لأسهم المجموعة المقيدة في البورصة السويسرية حيث القيد الأساسي.

كما يهدف القرار إلى الحد من التضارب الناتج عن قيد كل من شهادات إيداع شركة أوراسكوم القابضة للتنمية وأسهم شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية - أكبر الشركات التابعة للمجموعة - بالبورصة المصرية، مما قد يساهم في زيادة معدلات السيولة وحجم التداول على أسهم شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية.

وأشارت الشركة، أنه بموجب موافقة مجلس الإدارة سوف تقوم المجموعة بالمضي قدمًا في تقديم ملف الشطب للجهات الرقابية بكل من مصر وسويسرا، والحصول على الموافقات اللازمة لإتمام شطب قيد شهادات الإيداع المصرية.

وأوضحت أنه في حال عدم موافقة حملة شهادات الإيداع المصرية لعرض الشركة سوف يتم تحويل شهادات إيداعهم إلى أسهم سويسرية وفقًا لمعامل التحويل المعلن (كل 20 شهادة إيداع مقابل 1 سهم سويسري).

ونبهت إلى أن التحويل سيتم على أعلى سعر تم به تداول شهادات الإيداع المصرية للشركة خلال الشهر السابق على تاريخ دعوة مجلس إدارة الشركة للنظر في شطب شهادت الإيداع ومتوسط أسعار إقفالات شهادات الإيداع المصرية للشركة خلال الثلاثة أشهر السابقة على تاريخ دعوة مجلس إدارة الشركة أيهما أعلى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان