إعلان

سحر نصر: الحكومة تحيل قرضي البنك الدولي والإفريقي إلى البرلمان

02:30 م الأحد 25 ديسمبر 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد غايات:

قالت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، إن مجلس الوزارء وافق على مشروعين مقدمين من البنك الدولي والبنك الإفريقي للتنمية للدفعة الثانية من قرض المليار دولار من البنك الدولي، و500 مليون من البنك التنمية الإفريقي، والذي تم التفاوض عليهم لدعم برنامج الحكومة الاقتصادي والاجتماعي.

وأضافت نصر، في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء، اليوم الأحد، أنه سيتم إحالة المشروعين للبرلمان للتصديق عليهم تمهيدًا للحصول على القرضين.

وأشارت إلى أن التمويل سيكون ميسر لفترة سماح على 5 سنوات، لتمويل مشروعات تنموية مثل الإسكان الاجتماعي والصرف الصحي، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في جميع المحافظات، لافتًا إلى أن الأولوية تكون للمحافظات الأكثر احتياجاً في الصعيد وسيناء ومطروح.

وأضافت أن هدف الحصول على القروض هو التنمية الشاملة والمستدامة مع وضع اعتبارات العوامل الاجتماعية، لتحقيق الاستفادة للمواطن وتوصيل الخدمات للمواطن، وتشجيع الاستثمارات في البنية الاساسية وتأسيس المناطق الصناعية.

وأكدت أن "محفظة البنك الدولي التمويلية تشمل 8 مليار منها 2 مليار موجهة لدعم القطاع الخاص، حيث تم توقيع عدد من الاتفاقيات للمشروعات الناشئة والشركات الصغيرة الموفرة لفرص العمل، وتحسين دخل الأسرة المصرية وتحقيق الخدمات للمنتج المصري".

وشددت على أنه لا يوجد أي مفاوضات تجرى للحصول على قرض إلا أن يكون ذلك القرض به عائد اقتصادي، ويحظى أيضاً بموافقة البرلمان.

وأوضحت أن وزارة التعاون الدولي تتفاوض على القروض من خلال لجان عمل من وزارات البترول والصناعة والكهرباء، في كل مراحل التفاوض، لتوجيه القروض للمشروعات في القطاعات المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان