إعلان

المركزي: 7.9 مليار دولار قيمة عمليات التجارة الخارجية بعد تعويم الجنيه

12:36 م الأربعاء 21 ديسمبر 2016

البنك المركزي

كتب - مصطفى عيد:

أعلن البنك المركزي المصري، أرصدة عمليات التجارة الخارجية التي تم تنفيذها بعد تحرير سعر الصرف خلال الفترة من 3 نوفمبر الماضي حتى 14 ديسمبر الجاري.

وقال البنك خلال بيان له اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن أرصدة هذه العمليات وصلت خلال الفترة المذكورة إلى 7.9 مليار دولار منها 4.6 مليار دولار موارد تم استخدامها في سداد اعتمادات مستندية ومستندات تحصيل، بينما تم فتح اعتمادات مستندية بمقدار 3.3 مليار دولار.

وقرر البنك المركزي تحرير سعر صرف الجنيه في الثالث من نوفمبر الماضي ليترك حرية تسعير العملات الأجنبية للبنوك العاملة في السوق المصري وفقًا لآلية العرض والطلب.

وارتفع سعر بيع الدولار من 8.88 جنيه في اليوم السابق لتحرير سعر الصرف إلى 19.10 جنيه اليوم وفقًا للبنك الأهلي المصري، بنسبة ارتفاع 115.1 بالمئة.

وكان البنك أعلن من قبل أن أرصدة عمليات التجارة الخارجية التي تم تنفيذها خلال الفترة من 3 نوفمبر إلى 15 نوفمبر الماضي بلغت 2.5 مليار دولار، منها 1.6 مليار دولار سداد اعتمادات مستندية ومستندات تحصيل وقروض مؤقتة، و921.3 مليون دولار فتح اعتمادات مستندية.

ويصل بذلك أرصدة هذه العمليات خلال شهر في الفترة من 15 نوفمبر الماضي إلى 14 ديسمبر الحالي إلى 5.4 مليار دولار، منها 3 مليار دولار سداد اعتماد مستندية ومستندات تحصيل، و2.4 مليار دولار فتح اعتمادات مستندية جديدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان