إعلان

نهاية فبراير.. عقد مؤتمر عربي بشرم الشيخ عن الإرهاب والتنمية الاجتماعية

04:33 م الخميس 15 ديسمبر 2016

عقد مؤتمر عربي بشرم الشيخ عن الإرهاب

كتب - مصطفى عيد:

أكدت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، أن هناك مساندة كبيرة لمصر من الدول العربية في حربها ضد الإرهاب بعد تعرضها لتفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية، متقدمة بخالص عبارات الشكر للوزراء والوفود العربية على مؤازرتهم لمصر ورغبتهم في الذهاب لتقديم واجب العزاء للبابا تواضروس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

ووفقًا لبيان لوزارة التضامن اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، استهل الحاضرون، في الدورة السادسة والثلاثين لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب الذي عقد اليوم بالقاهرة، اجتماعهم بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح ضحايا الحادث الإرهابي على الكنيسة البطرسية.

وشددت غادة والي، خلال الاجتماع، على ضرورة مواجهة الإرهاب الغاشم الذي طالت أذرعه العديد من الدول العربية، منبهة إلى أن هناك خطة عمل للتحضير للمؤتمر الوزاري العربي حول الإرهاب والتنمية الاجتماعية برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي لإعداد خطة عمل على أرض الواقع لمواجهة الإرهاب.

وقالت إن المؤتمر سيعقد خلال يومي 27 و28 من فبراير المقبل بحضور وزراء الشئون الاجتماعية العرب، وأيضاً مشاركة وزراء الشباب العرب في مدينة السلام شرم الشيخ.

وأضافت الوزيرة أن البلدان العربية مدعوة لتنفيذ خطة التنمية 2030 لتطوير كافة المجالات الاجتماعية للقضاء على الفقر متعدد الأبعاد والمرتبط بظاهرة الإرهاب الذي يذهب ضحيته الأبرياء من أبنائنا.

وأصدر مجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب في ختام جلسته الثانية اليوم قرارًا بعقد المؤتمر الوزاري العربي في الفترة من 27 -28 فبراير المقبل بمدينة شرم الشيخ تحت عنوان "الإرهاب والتنمية الاجتماعية.. الأسباب والمعالجات".

من جهته، أكد جميل بن الحميدان وزير الشئون الاجتماعية لمملكة البحرين،
أن عقد المؤتمر في شرم الشيخ يرسل رسالة للعالم بأنها مدينة آمنة، وأنها مدينة السلام وسيكون ذلك تشجيعًا للسياحة العربية إلى مصر بتواجد كل وزراء الشؤون العرب في شرم الشيخ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان