إعلان

رئيس هيئة الاستثمار: مصر تمتلك كل مقومات النجاح ولكن تواجه تحديات متسارعة

02:14 م الخميس 15 ديسمبر 2016

الهيئة العامة للاستثمار

كتب - أحمد عمار:

شارك وفد من وزارة الاستثمار، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة برئاسة محمد خضير، في فعاليات مؤتمر "بعلمائها..مصر تستطيع" الذي نظمته وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووفقًا لبيان للهيئة اليوم الخميس تلقى مصراوي نسخة منه، أكد محمد خضير خلال جلسة الطاقة الجديدة والمتجددة بالمؤتمر، أن مصر تملك كل مقومات النجاح التي تحفز للانطلاق إلى الأمام.

وقال "لدينا الإرادة والعلم بالإضافة إلى كوكبة من العلماء المصريين المتميزين".

وأضاف أن ما تملكه مصر من مقومات يواجه بتحديات عديدة متسارعة، الأمر الذي يحتاج إلى بلورة آليات عمل بسيطة وفعالة يمكن تنفيذها على الأرض.

وأكد خضير "هذا ما حاولنا تطبيقه علي ملف الاستثمار، من خلال منظومة عمل متكاملة طبقًا لعلم تهيئة مناخ الاستثمار وفقًا للمعايير الدولية، وأيضًا بما يتماشى مع الظرف الزمني والوضع الاقتصادي للسوق المصري ويتوافق مع التشريعات المنظمة للاستثمار".

وأضاف "لدينا رؤية واضحة لأهدافنا بلورناها في آلية عمل سريعة تتماشى مع الواقع العملي التي يمر بها السوق المصري تمثلت في إصلاحات إدارية وتطوير إجرائي وتشريعي وعديد من ملفات تهيئة مناخ الاستثمار الأخرى التي نعمل عليها الآن".

وحيا خضير، جهود علماء مصر ورغبتهم في دعم وطنهم الأم، مؤكدًا "أن مصر في هذا التوقيت الهام تحتاج تكاتف أبنائها في الداخل والخارج لتقديم كل فكرة يمكن أن تدفع بها إلى الأمام".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان