إعلان

شركة سودانية: خطة لتوريد احتياجات مصر من اللحوم خلال الـ 4 سنوات المقبلة

10:48 ص الأربعاء 09 نوفمبر 2016

محمد علي مصيلحي

كتب - مصطفى عيد:

طالب محمد علي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال لقاءه مع عبد المحمود عبد الحليم السفير السوداني بالقاهرة، والوفد المرافق له من شركه الاتجاهات المتعددة، ألا يقتصر التعاون بين البلدين في مجال الأمن الغذائي على تصدير اللحوم فقط لمصر، وتوسيع العلاقة التجارية بينهما لتشمل أنواعًا أخرى من السلع الغذائية كالزيوت.

ووفقًا لبيان للتموين اليوم الأربعاء تلقى مصراوي نسخة منه، أشار السفير السوداني إلى أن الشراكة الاستراتيجية بين الدولتين في الأمن الغذائي ستمهد الطريق لتلبية احتياجات شعبيهما من السلع الغذائية عن طريق تبادل هذه السلع وتعويض النقص بين البلدين فيها.

من جانبه، كشف محمد فرج مدير عام شركة الاتجاهات المتعددة بالسودان، عن وضع الشركة خطة استراتيجية للفترة ما بين عامي 2017 و2021 وضع من خلالها خطة تعاون مع وزارة التموين لتصدير احتياجات مصر من اللحوم السوداني وغيرها من السلع الغذائية الأخرى.

وأشار إلى أن التعاون بين الشركة ووزارة التموين بدأ منذ ثلاث سنوات بقيمة 30 مليون دولار حتى وصلت إلى 1.1 مليار دولار بعد توقيع صفقة استيراد رؤوس الماشية مؤخرًا، مؤكدًا أن من ضمن خطط الشركة الاستراتيجية تحويل الشراكة بين الشركة ووزارة التموين إلى علاقة استثمارية بدلًا من العلاقة التجارية للتعاون مع مصر في مجال الأمن الغذائي.

وخلال الاجتماع، أعلن صبحي طاحون رئيس الشركة المصرية للحوم والدواجن، وصول 150 ألف رأس ماشية من السودان في الأيام الماضية طبقًا للتعاقد السابق على استيراد 800 ألف رأس ماشية، وتم ذبح 60 ألف رأس منها وتوزيعها على المنافذ التابعة للوزارة والمجمعات الاستهلاكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان