إعلان

سحر نصر تبحث مع سفير ألمانيا بالقاهرة التعاون التنموي في 8 مجالات

12:58 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

سحر نصر تبحث مع سفير ألمانيا بالقاهرة التعاون التن

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحثت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، مع جورج لوي سفير ألمانيا لدى القاهرة، بمقر الوزارة، تعزيز علاقات التعاون في المجالات التنموية بين البلدين.

ووفقًا لبيان للتعاون الدولي اليوم الثلاثاء تلقى مصراوي نسخة منه، أكدت الوزيرة، على الأهمية التي توليها مصر للتعاون مع ألمانيا كشريك استراتيجي مهم على جميع المستويات السياسية والاقتصادية والثقافية، إذ ساهمت ألمانيا في تمويل العديد من البرامج والمشروعات التي تخدم عددًا من المجالات التنموية المهمة المتسقة مع احتياجات الشعب المصري وأولويات الحكومة.

وقالت إنه يأتي في مقدمة هذه المجالات قطاعات الطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، والتغيرات المناخية، والري ومياه الشرب والصرف الصحي، والمخلفات الصلبة، والتعليم.

وتطرق الجانبان، إلى التعاون في العديد من المجالات وأبرزها التعاون الفني والمالي، في إطار الاتفاقيتين الموقعتين بين الجانبين، واللتين تهدفان إلى تنمية مهارات الشباب في كافة القطاعات، وتمويل عدد من المشروعات الهامة التي تخدم المواطنين من خلال دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ومجالات الطاقة الجديدة والمتجددة وكفاءة استخدام الطاقة.

كما تشمل هذه المشروعات إدارة موارد مياه الشرب والصرف الصحي والري، وتمكين المرأة، وتطوير العشوائيات، وتحسين الخدمات العامة، وتوفير فرص العمل للشباب، بالإضافة إلى مشروع للتميز في مجال التعليم والتدريب الفني والمهني.

وأشادت الوزيرة، بالتعاون مع ألمانيا، مشيرة إلى أنه من أفضل أشكال التعاون التنموي مع شركاء مصر في التنمية من حيث التوافق مع أولويات الحكومة المصرية، والتي تهدف إلى رفع جودة حياة المواطنين بالتوافق مع الخطة القومية للتنمية الاقتصادية المستدامة.

وأكدت ضرورة أن تكون الأولوية للمناطق الأكثر احتياجًا ضمن المنح التي تأتي لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك لكي يستفيد منها المرأة والشباب خاصة في سيناء والصعيد.

من جانبه، أشاد السفير الألماني، بالاستراتيجية الحالية بين مصر وألمانيا، مؤكدًا تطلع بلاده إلى استمرار هذا التعاون بشكل وثيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان