إعلان

الخميس..مؤتمر لشركات السياحة لبحث مشكلات ومطالب القطاع

11:32 ص الثلاثاء 08 نوفمبر 2016

على شكري نائب رئيس غرفة القاهرة

كتب - مصطفى عيد:

تنظم شعبة شركات السياحة بغرفة القاهرة التجارية، بعد غدٍ الخميس، مؤتمرًا لمناقشة مطالب الشركات والمشكلات التي تعاني منها خلال الفترة الحالية، ومقترحات الحلول المناسبة من وجهة نظر أصحاب القطاع.

وقال على شكري نائب رئيس غرفة القاهرة، خلال بيان للغرفة اليوم الثلاثاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن المؤتمر يأتي ضمن حرص الغرفة على الأنشطة التجارية المختلفة، والسعي إلى المحافظة عليها من خلال مناقشة متطلباتها والمعوقات التي تواجهها ومحاولة تذليلها.

وأضاف "شكري" أن قطاع السياحة من الركائز الأساسية التي يعتمد عليها الاقتصاد، بجانب أنه مورد أساسي للدولة، وتنميته ستساهم كثيرًا في حل أزمة الدولار، ولذلك يجب أن يتعاون الجميع من أجل تنشيط وتنمية هذا القطاع، ومن هنا جاءت فكرة تنظيم هذا المؤتمر.

وأوضح أن المؤتمر سيبحث مشكلات الشركات العاملة في قطاع السياحة على أرض الواقع، ورفع مذكرة إلى الجهات المعنية تتضمن مطالب الشركات والمشكلات التي تعاني منها ومقترحات الحلول، لمعاونة الدولة في فكرها التنموي للأنشطة المختلفة في الفترة المقبلة.

من جانبه، قال عماري عبد العظيم رئيس شعبة شركات السياحة بالغرفة، إنه تم توجيه الدعوة إلى قيادات وزارة السياحة ورئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، بالإضافة إلى دعوة العديد من الجهات المعنية بقطاع السياحة وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة العاملة في هذا القطاع لحضور المؤتمر.

وأكد أنه ستتم مناقشة وضع الشركات الحالي والأزمات التي تمر بها، وكيفية الخروج منها وسبل الحفاظ علي هذه الكيانات، لأنها تعتبر الدعامة الحقيقية لقطاع السياحة، مشيرًا إلى أنه سيتم وضع مطالب الشركات في أجندة واضحة لرفعها في صورة توصيات إلى الجهات المعنية، خاصة أن هذه الشركات تعاني حاليًا في ظل التطور الواضح على كافة الأصعدة عالميًا في قطاع السياحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان