إعلان

"المواد البترولية": هذه هي أسعار الوقود بعد الزيادة.. والتطبيق صباح الجمعة (مستند)

10:34 م الخميس 03 نوفمبر 2016

أسعار الوقود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد الشمسي:

أكد حسام عرفات، رئيس شعبة المواد البترولية بالاتحاد العام للغرف التجارية، على أن مصر قررت رفع أسعار البنزين والسولار وغاز السيارات اعتبارًا من يوم الجمعة الرابع من نوفمبر.

وحرر البنك المركزي سعر صرف الجنيه صباح اليوم الخميس ليخفض قيمته بنسبة 32.3 بالمئة إلى سعر استرشادي مبدئي عند 13 جنيها للدولار، مقارنة مع ربط العملة عند مستوى 8.8 جنيه للدولار منذ مارس الماضي.

وأضاف عرفات، في تصريحات خاصة لموقع مصراوي، مساء اليوم الخميس، أنه تقرر رفع سعر البنزين 80 أوكتين إلى 2.35 جنيه للتر بعد أن كان بـ 1.6 جنيه.

وأوضح عرفات أن سعر البنزين 92 أوكتين ارتفع إلى 3.5 جنيه للتر بعد أن كان بـ 2.6 جنيه، فيما أصبح سعر البنزين 95 أوكتين 6.25، ووصل سعر السولار الجديد إلى 2.35 جنيه بعد ان كان بـ 1.8 جنيه، والغاز الطبيعي إلى 1.60 جنيه.

وأثر قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه على الأدوية المستوردة، حيث قال مصدر بالشركة المصرية لتجارة وتوزيع الأدوية، إن الإدارة أبلغت مديري الفروع هاتفيًا بوقف بيع الأدوية المستوردة، في أعقاب قرار البنك المركزي بتحرير سعر صرف العملات الأجنبية اليوم الخميس.. للمزيد

وقالت مصادر بالهيئة العامة للبترول، أن تطبيق أسعار الزيادة ستتم بدءًا من الساعة الثانية عشرة، من صباح الجمعة، فيما يؤكد حسام عرفات -رئيس شعبة المواد البترولية- أن الهيئة العامة للبترول سوف ترسل إخطارًا لجميع محطات الوقود موضح فيه قيمة الزيادات وموعد تنفيذ القرار.

unnamed

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان