إعلان

رئيس بنك مصر يوضح سبب رفع سعر الفائدة على شهادات الإيداع

05:48 م الخميس 03 نوفمبر 2016

رئيس بنك مصر محمد الأتربي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

قال رئيس بنك مصر محمد الأتربي، إن سبب إقدام بنكي "الأهلي و مصر"على رفع سعر الفائدة على شهادات الإيداع، للعمل على حد ارتفاع معدلات التضخم.

وأكد الأتربي - في تصريح خاص لقناة (العربية) الاخبارية اليوم الخميس - أن قرار تحرير سعر الصرف الذي اتخذه البنك المركزي اليوم سيعمل على تدفق الاستثمار الخارجي.

وكان أصدر بنكا مصر والأهلي المصري شهادات ادخار جديدة بعد قرارات البنك المركزي الخاصة بتعويم الجنيه ورفع أسعار الفائدة على رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 14.75 بالمئة و15.75 بالمئة على التوالي.

للاطلاع-بنكا الأهلي ومصر يصدران شهادات ادخار جديدة بعائد يصل إلى 20%- اضغط هنا

وأضاف رئيس بنك مصر، أن جميع التحويلات ستكون على القطاع المصرفي وحينها سيتم تلبية طلبات العملاء، بالإضافة إلى الإجراءات التي تم اتخاذها، مثل قرارات المجلس الأعلى للاستثمار التى صدرت أمس الأول وانصبت معظمها في مصلحة الاقتصاد، وبالتالي أدت إلى انتعاش البورصة .

وأشار إلى أن سعر صرف الدولار سيتقارب بين البنوك خلال أيام، وللبنوك مطلق الحرية في تحديد الاسعار، مؤكدًا أن منظومة العمل ستشهد استقرارًا، نافيًا وجود أزمة في الدولار.

واختتم رئيس بنك مصر أن الخطوات الجريئة التي تم اتخاذها سيكون لها بعض الآثار على الوضع الاقتصادي ولكن كان لابد من تنفيذها في الوقت الراهن حتى يتعافى الاقتصاد، مشيرًا إلى أن اقتصاد مصر متميز ومتعدد وسيشهد طفرة خلال السنوات القادمة .

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان